Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة RemotePass الإماراتية للتوظيف تجمع 5.5 مليون دولار في جولة استثمارية

رفعت الشركة إجمالي الاستثمارات مع الجولة الأخيرة لأكثر من 10 ملايين دولار

تمكنت منصة الموارد البشرية والتقنية المالية، RemotePass، من جمع 5.5 مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية (Series A) بقيادة 212، ومشاركة خوارزمي فنتشرز، و Endeavour Catalyst، وOraseya Capital، وFlyer One Ventures، بالإضافة إلى Access Bridge Ventures، وA15، وSwiss Founders Fund.

استثمارات

ورفعت الشركة إجمالي ما جمعته من استثمارات مع الجولة الأخيرة لأكثر من 10 ملايين دولار أمريكي وفق بيانها، حيث سبق لها في 2021 الإعلان عن جولة استثمارية (Pre-Series A) لم تفصح وقتها عن قيمتها بقيادة BECO Capital، ومشاركة ومضة كابيتال، وخوارزمي فنتشرز، بجانب Flat6Labs، وPlug & Play وآخرين، وفقا لجولة.

النمو

وبتعليقه على الجولة، قال حكمت كارابي، المدير التنفيذي في 212: “مشاهدة النمو RemotePass الملحوظ وخدمة العملاء الممتازة منذ أوائل عام 2023 عزز إيماننا بالرؤية المستقبلية لفريق الشركة ونموذج الأعمال الخاص بها. وتصديًا لتحديات القوى العاملة اليوم، مثل مرونة تنقل المواهب والعمل عن بُعد، تبرز RemotePass كعامل تمكين رئيس فهي تربط الشركات التي ترغب في توسيع قاعدة المواهب بها بمواهب الأسواق الناشئة التي كانت تفتقر في السابق إلى الوصول للحلول والعمليات المالية العالمية. وهذا التغيير يضعها في موقع يؤهلها لتغيير قواعد اللعبة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

التوسع

وستساعد الجولة الاستثمارية RemotePass على التوسع إلى السعودية ضمن مبادرة Relocate من البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات (NTDP)، حيث تعمل الشركة بنشاط لإنشاء مكاتب جديدة وتوسيع فريق عملها في المنطقة.

وبهذا الصدد، قال عبدالعزيز التركي، الشريك الإداري في خوارزمي فنتشرز: “نحن سعداء بالنمو الجاد الذي حققته RemotePass منذ استثمارنا الأولي في عام 2021. إن توسعهم في المجال التجاري المزدهر في المملكة العربية السعودية أمر مثير. ولا يقتصر دور المنصة على تمكين الشركات الناشئة فحسب، بل أيضًا الشركات الكبرى والشركات الاستشارية للوصول إلى المواهب حول العالم وقيادة المشاريع في جميع أنحاء المملكة وخارجها”.

تعيين موظفين

تُمكن RemotePass التي انطلقت بشكلها الحالي في عام 2020، الشركات من تعيين موظفين في أكثر من 150 دولة في العالم وإدارة دفع أجورهم في أي من تلك الدول دون الحاجة لتواجد قانوني فيها، وذلك من خلال مجموعة من حلول الدفع في الدول المستهدفة. وتعمل وفق قولها مع شركات كبرى مثل Logitech وPaymentology وسبوتيفاي.

وبتعليقه على الجولة، قال كمال رقاد، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لـ RemotePass: “تساعد منصتنا على إضفاء الطابع الديمقراطي للوصول إلى الفرص العالمية، وتكافؤها للأفراد المهرة وتمكينهم من المنافسة في سوق العمل العالمي. هذا التمويل يدعم مهمتنا لتمكين حياة عدد لا يحصى من الناس ومساعدة فرق العمل على مستوى العالم على النجاح”.

تقدم

من جهته، قال فادي غندور، مؤسس ومضة كابيتال: “نحن سعداء بالتقدم والزخم الذي أحرزته RemotePass خلال سنوات تشغيلها القليلة. تعد الجولة التي تجاوزت القيمة المطلوبة بمثابة شهادة على الأوضاع المالية القوية للشركة وفريقها القوي وإمكانات النمو العالية. أكثر ما أثار إعجابنا في ومضة وما أكد قرارنا بدعم كمال وفريقه منذ البداية، هو قدرته على ريادة الأعمال، والتي أظهرها خلال الأيام الصعبة لوباء كورونا عندما قام بتحويل الشركة ومن ثم قام ببناء شركة ناشئة عظيمة”.

بدورها، علقت مارغريت بولاك، رئيسة قسم رأس مال والاستثمار في Endeavor Catalyst، بقولها: “الجميل في رواد الأعمال المتسلسلين مثل كمال هو أن تأثيرهم لا يتوقف عند شركتهم الأولى. نحن سعداء جدًا بدعم رحلته منذ Hmizate (مشروعه السابق) والآن مع RemotePass كشركة تعمل عن بُعد من الإمارات”.