Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة «CARS24» للسيارات المستعملة تحصد تمويلا بقيمة 20 مليون دولار من بنك دبي التجاري

أعلنت منصة “كارز24” CARS24، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة للسيارات المستعملة، عن جمع 20 مليون دولار من تمويل الديون المحلية من بنك دبي التجاري CBD، أحد البنوك الرائدة في الإمارات العربية المتحدة.

يعزز التمويل الجديد التزام منصة “كارز24” CARS24 تجاه سوق الإمارات العربية المتحدة، ويوفر مرونة تمويلية كبيرة، وفرصة لتنمية مخزونها، ودعم طموحات عملائها.

تم توقيع اتفاقية التمويل بين الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، وفيكرام تشوبرا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي العالمي لمنصة “كارز24” CARS24.

وتعد منصة “كارز24” CARS24 واحدة من أكثر الشركات الناشئة الخاصة المتخصصة في السيارات قيمة على مستوى العالم، إذ تقدر قيمتها بنحو 1,8 مليار دولار، ويأتي تمويل الديون في أعقاب جولة التمويل العالمية للمنصة في سبتمبر الماضي، والبالغة 450 مليون دولار.

وقال الدكتور بيرند فان ليندر أن بنك دبي التجاري يحرص على تعزيز بيئة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم الشركات الناشئة، التي تساهم بشكل حيوي في نمو اقتصاد الدولة، وتزويدها بالأموال التي تحتاجها للتوسع.

بدأت منصة “كارز24” CARS24 عملياتها في الإمارات العربية المتحدة في مايو الماضي، وباعت حتى الآن أكثر من 2000 سيارة، وتم إجراء جميع المعاملات الخاصة بها عبر الإنترنت.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت منصة “كارز24” CARS24 عن استثمارها 23 مليون دولار في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى لتعزيز وجودها بالمنطقة.

وتحظى منصة “كارز24” CARS24 بدعم عدة مستثمرين بارزين، منهم سوفت بانك وفالكون إيدج وسيكويا ودي إس تي جلوبال وغيرها، وقد حققت المنصة تمويلا يصل إلى مليار دولار منذ إطلاقها في عام 2015.

وتخضع جميع المركبات على منصة “كارز24” CARS24 لفحص أكثر من 150 نقطة، ويتم تجديدها بالكامل، كما تخضع لاختبار صارم من هيئة الطرق والمواصلات قبل إدراجها على المنصة، مع سياسة اسرتجاع لمدة 7 أيام وضمان لمدة عامين.