Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة «سيارة» السعودية تغلق جولة استثمارية (Series C) بقيمة 60 مليون دولار

نجحت شركة سيارة، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في قطاع بيع السيارات، في جمع أكثر من 225 مليون ريال سعودي (60 مليون دولار أمريكي) من مجموعة من المستثمرين في جولتها الاستثمارية الأخيرة (Series C).

المستثمرون

وقادت الجولة الاستثمارية شركة أرتال المالية، وهي شركة إدارة استثمارات مستقلة مقرها الرياض، من خلال صندوق أرتال لفرص النمو. وشارك في الجولة مستثمرون بارزون آخرون، بما في ذلك شركة علم، وImpact46، والتعاونية للتأمين، ودراية فنشرز ، ويوسف الرشيدي (مؤسس موقع حراج). ويتضمن المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه ديونا جريئة (Venture Debt) بقيمة 20 مليون دولار من شركة PFG.

يعد هذا الاستثمار الثاني من قبل صندوق أرتال فرص النمو، وهو صندوق ملكية خاصة يهدف إلى الاستثمار في الشركات التقنية النامية في المملكة ودول الخليج، بحجم صندوق مستهدف يبلغ 500 مليون ريال سعودي، وذلك بعد استثماره في شركة فلاي أكيد السنة الماضية.

خطط النمو

سيتم استخدام متحصلات الجولة الاستثمارية لتعزيز خطط النمو الطموحة لشركة سيارة، مما يعزز من موقعها القيادي في سوق السيارات المستعملة في المملكة. منذ تأسيسها في عام 2015، تطورت سيارة من منصة إعلانات رقمية إلى منصة تجارة إلكترونية شاملة تركز بشكل كبير على تحسين تجربة الشراء للعملاء في سوق السيارات المستعملة. نجحت سيارة في تحقيق نمو عالٍ خلال السنتين الماضيتين، حيث تقوم ببيع أكثر من 12 ألف سيارة سنوياً.

دعم مستثمرين

وعلق صلاح الشارف، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة سيارة، قائلا: “سعداء لحصولنا على دعم مستثمرين مرموقين بقيادة أرتال المالية، ونطمح أن يمكننا هذا الاستثمار من إكمال مسيرتنا في تطوير تجربة شراء السيارات في المنطقة وتعزيز قيمتنا المضافة في سوق السيارات المستعملة. إن النجاح التشغيلي الذي أثبتته الشركة في توريد المخزون وفحص السيارات المستعملة وإعادة تأهيلها وعرضها عبر الإنترنت ساهم في الرقي بقطاع بيع السيارات المستعملة، ومع هذا الاستثمار الجديد نهدف إلى توسيع نطاق خدماتنا وتحسينها بشكل أكبر”.

سوق السيارات المستعملة

وأضاف ريان الرشيد، الرئيس التنفيذي لشركة أرتال المالية: “إن نهج شركة سيارة المبتكر في سوق السيارات المستعملة يتماشى تمامًا مع استراتيجيتنا الاستثمارية. نرى إمكانيات كبيرة في نموذج العمل المتبع من قبل الشركة، ونحن واثقون من أن استثمارنا سيساعد الشركة في الوصول إلى مستويات جديدة. هذه الجولة الاستثمارية تعكس التزامنا بدعم الشركات التقنية التي تعزز النمو الاقتصادي وتخلق قيمة كبيرة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي”.

دمج التقنية

وعلق وسيم مكحل، رئيس الاستثمارات البديلة في شركة أرتال المالية: “نسعد بدعمنا لشركة سيارة في هذه المرحلة الجديدة من النمو. إن قدرتهم على دمج التقنية مع عمليات بيع السيارات التقليدية لم تحسن فقط الكفاءة، بل زادت أيضًا من رضا العملاء. نحن نتطلع إلى رؤية شركة سيارة تستمر في الابتكار والريادة في السوق”.