Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة المطابخ السحابية الإماراتية «Kitopi» تجمع تمويلا 415 مليون دولار

جمعت منصة المطابخ السحابية “كيتوبي” Kitopi، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، تمويلا قدره 415 مليون دولار، ضمن جولة استثمارية من السلسلة سي (Series C).

وقاد الجولة الاستثمارية صندوق رؤية سوفت بنك 2، وبذلك يعتبر ذلك أول استثمار لمجموعة “سوفت بانك” Softbank في شركة إماراتية.

وشارك في الجولة الاستثمارية كل من Chimera ونكست بلاي كابيتال ودوجاس جروب Dogus Group ونوردستار Nordstar، ليرتفع تقييم Kitopi بعد الجولة الاستثمارية إلى أكثر من مليار دولار، لتصبح واحدة من الشركات الناشئة المليارية القليلة في المنطقة.

وتأسست شركة “كيتوبي” Kitopi في دبي، في عام 2018، على يد رئيسها التنفيذي محمد بلوط، بالمشاركة مع بدر عطايا وسامان داركان وآندي أريناس، بهدف توفير طرق جديدة لتقديم وتوصيل الطعام من باستخدام التقنيات السحابية.

وتدير Kitopi حاليا أكثر من 60 مطبخا في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين، يعمل بها أكثر من 2500 موظف، ويوجد مركز عمليات Kitopi في مدينة كاراكوف في بولندا.

وقبل أزمة فيروس كورونا، خططت Kitopi للتوسع في لندن ونيويورك، بينما اضطرت لتعليق مشاريع توسعها بسبب ظروف الإغلاق العالمية.

ومن المقرر أن توجه Kitopi التمويل الجديد في التوسع بأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ما هي منصة “كيتوبي” Kitopi؟

ومنصة “كيتوبي” Kitopi هي منصة سحابية رائدة ومتخصصة في عالم الطهي، وهي شريكة حتى الآن مع أكثر من 200 مطعما، تستخدم حلول “كيتوبي” السحابية من أجل توسيع نطاق عملهم، وزيادة كفاءة تشغيلهم.

تقوم حلول “كيتوبي” السحابية بتوفير المكونات والطهي والتعبئة والتغليف والتوصيل الآمن للمطاعم الشريكة معها، ومن خلال “متجر كيتوبي”، يحصل الشركاء على الضروريات والمواد الغذائية الأخرى، في أي مكان في دبي، وفي غضون أقل من 60 دقيقة.

وصممت “كيتوبي” Kitopi نظام تشغيل المطبخ الذكي الخاص بها (SKOS )، وهو نظام تشغيل يحتوي على مجموعة من التطبيقات التي تساعد على تحسين جميع جوانب مطابخها السحابية في الوقت الفعلي وزيادة الكفاءة.

وبالنسبة لشركائها في المطاعم، فإن هذا يعني خدمة المزيد من العملاء في فترة زمنية أقل وبكفاءة أعلى.