Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة «الطبي» تطلق خاصية «Connect+».. وتقدم3 ملايين استشارة خلال الربع الأول

أطلقت شركة الطبي المتخصصة في تقديم الاستشارات الطبية عن بُعد بإطلاق خاصية “Connect+”، وهي خدمة اإعيادة الطبي).
وتهدف الشركة من خلال تطوير الحلول الرقمية العلاجية الحديثة إلى تيسير التعاملات بين المرضى والأطباء في الوطن العربي.
أوضحت أن تلك الخطوة جاءت تلبيةً لاحتياجات المجتمع في ظل انتشار فايروس كورونا، حيث توفر الخاصية للمريض إمكانية الحصول على استشارة طبية وإتمام جميع المراسلات المتعلقة بالعلاج بين الأطباء ومرضاهم بطريقة سهلة وبخصوصية تامة. كما أنه باستخدام خاصية “Connect+”.
وسوف يتمكن المريض من إرسال جميع التقارير ونتائج التحاليل وصور الأشعات والمستندات المطلوبة إلى الطبيب، ويستطيع الطبيب أيضا إرسال الروشتات، ويتم حفظ كل ذلك تلقائيا في ملف المريض، دون الحاجة للذهاب إلى العيادة والتعرض لخطر الإصابة بالفيروس.
وتتولى منصة عيادة الطبي وتطبيقها إدارة عيادة الطبيب رقميًا بشكل كامل؛ بدءًا من إنشاء سجلات للمرضى، وإتاحة خاصية المراسلات الإلكترونية، وصولًا إلى إجراء التحليلات الإحصائية وتوثيق تاريخ الحالات المرضية، مما يساعد الطبيب في تنظيم عمله بدقة، وتقديم أعلى درجات الخدمة عند تشخيص المرضى  والتواصل معهم عن بُعد. وبالإضافة إلى ذلك، فقد فعّلت المنصة والتطبيق خاصية الدفع أونلاين لتسهيل الزيارة عن بعد والقضاء على طوابير الانتظار.
وبهذه المناسبة، صرح جليل اللبدي، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة الطبى قائلا “إن انتشار فيروس كورونا المستجد، ساهم بقوة في سرعة نمو التكنولوجيا الرقيمة لا سيّما في مجال الصحة، ونحن في منصة (الطبي) ومن خلال خدمة (عيادة الطبي) نسعى لتوظيف هذه التقنيات في سبيل تلبية احتياجات المرضى والأطباء في كل وقت – وتحديدًا خلال فترة الوباء – من خلال إتاحة الفرصة لهم بالتواصل عن بُعد.
 وأضاف: “يرتكز دور منصة (الطبي) على متابعة الحالة الصحية للمرضى والعمل على تحسين صحتهم من خلال منصة شاملة وموحدة وبالاستعانة بأطباء أكفاء ومعتمدين.
وأتاحت منصتنا الالكترونية الفرصة لقرابة ال 20 مليون مستخدم من أجل التواصل المباشر مع  أكثر من 125 ألف طبيب، كما قدمت ما يزيد عن 900 ألف معلومة طبية. واستئنافا لتلك النجاحات، فقد قررنا التوسع في باقة خدمات الشركة من خلال تقديم حلول الإدارة الرقمية لعيادات الأطباء (عيادة الطبي) بخاصيتها المبتكرة “Connect+”.
قال صموئيل رزق، رئيس قسم التطوير بشركة الطبي: “بناءا على الإقبال منقطع النظير على منصة (الطبي) خلال الربع الأول من العام 2021، حيث كسرنا حاجز ال3 مليون استشارة طبية، فقد أسرعنا بتطوير خدمة (عيادة الطبي) المصمّمة لإدارة العيادات، وتهيئتها بشكل عصري ومتطوّر. هذا وقد راعى فريق العمل التقني ل(عيادة الطبي) في تطوير خاصية “Connect+” تلبية متطلبات الأطباء الخاصة بالتواصل عن بُعد مع المرضى، ومتابعة الحالات بما يتناسب مع جداولهم الزمنية اليومية.”
واستطرد رزق قائلا: “بل أكثر من ذلك، فإن منصة (عيادة الطبي) وتطبيقها يتوليان إدارة عيادة الطبيب رقمياً بشكل كامل؛ وتوفير لهم تقنيات التواصل عن بُعد مع مرضاهم ومتابعة تغيرات حالتهم المرضيّة والنتائج بالتواريخ المطلوبة، وهو الأمر الذي يساعد الطبيب في تنظيم عمله بدقة وتقديم أعلى درجات الخدمة عند تشخيص المرضى، بالإضافة إلى تفعيل خاصية الدفع أونلاين للقضاء على طوابير الانتظار.
وأعلنت المنصة عن تعاون جديد مع مستشفى القصر العيني للرفع من كفاءة الخدمة المقدمة باستخدام برنامج (عيادة الطبي) في هذا الصرح العريق وهو الأمر الذي يجعلنا نفتخر بما قدمناه في عيادة الطبي حتى الآن في هذا الوقت القصير.”