Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة التقنية المالية الكويتية Ruba تغلق جولة استثمارية (Pre-Seed)

تتيح تقسيط الرسوم المدرسية ومساعدة المدارس على إدارة وتتبع جميع المدفوعات

أغلقت Ruba الكويتية، منصة التقنية المالية التي تركز على قطاع التعليم، جولة استثمارية (Pre-Seed) لم تفصح عن قيمتها المالية، وتهدف لاستخدامها في عملية التوسع عبر تقديم خدماتها لتقسيط الرسوم الدراسة في المدارس لتكون أكثر مرونة.

الرسوم المدرسية
ويقوم الآباء عادة بدفع الرسوم المدرسية الخاصة في الكويت عبر قسطين أو ثلاثة أقساط خلال العام الدراسي، لذلك تعمل Ruba على التكفل بتقسيط المبلغ لمدة 12 شهرًا لتقليل الضغوط المالية على الآباء وبدون أي تكاليف إضافية، وتمكن المنصة الآباء من التسجيل بالمنصة لطلب الخدمة، كما تتيح للمدارس إدارة وتتبع جميع المدفوعات التي تتم عن طريق المنصة.
التأسيس
تأسست Ruba في نوفمبر 2021 عن طريق أمين ندوم وفواز الرشدان ومناور العزمي، الذين يمتلكون خبرة سابقة في مجال الاستشارات الإدارية والبنوك والاتصالات والتجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي وأمريكا الشمالية.
رواج كبير
وتعليقًا على الجولة، قال أمين ندوم، المدير التنفيذي والمؤسس الشريك: “يسعى الآباء للاستثمار في مستقبل أفضل لأطفالهم، وترغب المدارس بتوجيه جهودها على توفير تعليم عال الجودة. هذا بالضبط ما نعمل عليه في Ruba، فمنذ إطلاق منتجنا في سبتمبر 2022، شهدنا رواجًا كبيرًا ونحن ممتنون لجميع المؤسسات التعليمية وأولياء الأمور الذين آمنوا بنا منذ البداية، فنحن لسنا مجرد حل تمويل نموذجي بل نركز على قضية اجتماعية من شأنها أن تمس حياة كل أسرة”.
قرارات أفضل
من جانبه، صرح فواز الرشدان، المؤسس الشريك ومدير العمليات: “بدأنا كدليل ذكي يساعد الآباء على اتخاذ قرارات أفضل لمستقبل أطفالهم، لكننا قررنا تغيير توجهنا للتركيز على تقديم خدمة تقسيط الرسوم المدرسية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بسبب حاجة السوق من خلال خدمة انضم الآن وادفع لاحقًا (ENPL)، التي ترتكز على المدارس ودور الحضانة في المنطقة، جونخطط للتوسع وتغطية الجامعات مع انطلاق العام المقبل، في الوقت الذي نعمل فيه على التوسع بالمنطقة بداية من المملكة العربية السعودية”.