Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منحة «شباب مصر الرقمية» تفتح التسجيل في البرنامج التدريبي المتخصص في الشبكات CCNA

أعلن المعهد القومي للاتصالات، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي المتخصص في الشبكات CCNA، من خلال منحة “شباب مصر الرقمية”.

وتهدف منحة “شباب مصر الرقمية” إلى تأهيل شباب الخريجين من كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات، من خريجي دفعات 2021 وحتى 2020، بأحدث البرامج التدريبية للاندماج في سوق العمل، وبناء قدرات الكوادر الشابة على التطورات الحديثة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

ويحصل المتدربين على شهادة معتمدة من المعهد القومي للاتصالات، وشهادة أكاديمية من شركة سيسكو العالمية Cisco، مع مكافأة تحفيزية شهرية طوال فترة التدريب.

أسلوب التدريب في منحة شباب مصر الرقمية

يعتمد أسلوب التدريب في منحة “شباب مصر الرقمية” على الدمج بين الحضور الفعلي والتعلم عند بعد عبر الإنترنت، حيث يتم عقد محاضرات تفاعلية عبر الإنترنت، وتجارب معملية واقعية بمقرات المعهد بالقرية الذكية ومدينة نصر وبعض محافظات مصر، منها أسوان والدقهلية المنيا والمنوفية وقنا وسوهاج.

ويتحكم المتدرب بوقت التعلم ومكانه وسرعة تقدمه بشكل أكبر من البرامج التعلمية التقليدية، كما يجري التدريب على إيجاد وظيفة من خلال منصات العمل الحر على شبكة الإنترنت.

شروط القبول في منحة شباب مصر الرقمية

وتشترط منحة شباب مصر الرقمية أن يكون المشترك مصري الجنسية، وحديث التخرج، من عام 2012 وما بعدها، مع تفرغه الكامل خلال فترة المنحة، واجتياز اختبارات القبول.

ويتقدم المشترك في منحة شباب مصر الرقمية بصورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من شهادة التخرج أو (شهادة القيد بالسنة الدراسية للطلبة)، و2 صورة شخصية، مع إقرار بالتفرغ التام مدة المنحة.

ويمكن التسجيل في منحة شباب مصر الرقمية للخريجين عبر هذا الرابط، وللطلبة عبر هذا الرابط.