Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منارة شركة تكنولوجيا التعليم تحصد تمويلا بقيمة 3 ملايين دولار في جولة التمويل ما قبل المبدئية

منصة تساعد مهندسي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الحصول على وظيفة تقنية عالية

جمعت شركة تكنولوجيا التعليم الناشئة منارة، 3 مليون دولار، في جولة التمويل ما قبل المبدئية، من مستثمري وادي السيليكون، لإطلاق حياة مهنية عالمية المستوى، لأفضل مهندسي ومهندسات البرمجيات في الشرق الأوسط، وتسريع تقدم المنطقة بحيث تصبح مركزا معترفا به عالميا في المواهب التقنية.

مهندسو البرمجيات

قادت سترايب جولة التمويل بدءًا من عام 2021، وهي تضم كلاً من ريد هوفمان مؤسس لينكد إن، وبول جراهام مؤسس واي كومبيناتور، وإريك ريس مؤسس لين ستارت أب، ومدثر شيخة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كريم.

ويتيح حل شركة منارة، التعلم القائم على أساس الأفواج لمهندسي البرمجيات وعلماء الكمبيوتر، عبر المنصة الرقمية التي سمحت لها بالتوسع بسرعة في جميع أنحاء المنطقة، وتشير مقاييس نجاح شركة منارة إلى جودة المواهب في مجموعتها، فقد زادت رواتب المستخدمين في المتوسط، بنسبة 300 %.

مجتمع متخصصين

تضم المنصة مجتمعا من المتخصصين التقنيين العالميين، الذين يقدمون الإرشاد، لمساعدة مهندسي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الحصول على وظيفة تقنية عالية، ويتم تعزيز جودة هذا المجتمع بشكل أكبر من خلال الفحص المترقي مع وصول المهندسين إلى نتائج معينة.

إقبال المستثمرين

من جانبها قالت إليانا مونتوك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي: يمكن أن تكون المجتمعات قوية للغاية، إذا كنت ذكياً في كيفية تنظيمها وربطها، لقد حصلنا على إقبال من المستثمرين أكثر مما يمكننا استيعابه، مما يشير إلى اهتمام متزايد من وادي السيليكون، بالمنصات التي تتيح المجتمعات سواء عبر الإنترنت، ودون الاتصال بالإنترنت، وكذلك الحلول للوصول إلى المواهب ذات المهارات العالية من الأسواق الناشئة.

التوسع

وتخطط شركة منارة لاستخدام هذا الاستثمار، لتوسيع نطاق حلها الحالي القائم على الأفواج، للانتقال من 60 مهندساً سنوياً إلى 6000 مهندس سنويا، بالإضافة إلى ذلك، يخطط الفريق لإطلاق منتج الخدمة الذاتية، للتدرب على المقابلات، وتكوين شبكات من الأشخاص، والحصول على الإرشاد الذي يمكن أن يصل إلى ملايين من مهندسي البرمجيات.

تسريع النجاح

قالت ليلى أبو ضاحي، المؤسس المشارك ومدير التكنولوجيا: لقد نشأت في فلسطين، وأدركت بسرعة أنني بحاجة للعمل على منتجات ذات ارتقاء عال، مع فرق ذات خبرة، وبعد أن وصلت إلى حلمي، من خلال الكثير من التجربة والخطأ، أردت أن أسهل على الناس في الوطن أن يفعلوا الشيء نفسه، وفي النهاية، سيصبح هؤلاء المهندسون مديري التكنولوجيا وكبار المطورين الذين تحتاجهم المنطقة، من أجل تسريع النجاح المتزايد لنظامها البيئي التكنولوجي.