Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ممثل سوميتومو اليابانية: إنشاء أكبر مصنع بمصر لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات بعد ٣ أشهر باستثمارات ١٠٠ مليون دولار

أعلن أحمد مجدي، العضو المنتدب لشركة سوميتومو مصر اليابانية لضفائر السيارات، عن أن الشركة ستبدأ بعد ٣ أشهر في الأعمال الإنشائية لأكبر مصنع لها على مستوى العالم في مصر لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات والمركبات بنظام المناطق الحرة، على مساحة 150 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان.

وأوضح أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن المصنع في شهر يوليو الماضي باستثمارات تقدر بحوالي ١٠٠ مليون دولار، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء بالكامل من الرسومات الهندسية الخاصة بالمصنع.

وأشار إلى أن “سوميتومو مصر” ستبدأ التصدير من مصنعها الجديد قبل نهاية ٢٠٢٣، حيث سيتم تصدير ١٠٠٪ من الإنتاج للخارج، كما ستقوم الشركة بإنشاء مستودع تخزين للمواد الخام يتم استخدامه كمركز توزيع لدول شمال ووسط أفريقيا.

وأضاف العضو المنتدب لشركة “سوميتومو مصر”، أنه من المقرر أن يستغرق إنشاء المشروع نحو عام ويستهدف البدء في التشغيل بنهاية عام 2023، وسيوفر المشروع نحو 10 آلاف فرصة عمل.

ولفت إلى أن الشركة نجحت من خلال التعاون المثمر مع الحكومة في إقامة عدة مصانع وتوفير ١٢ ألف فرصة عمل على مدار السنوات الخمس الماضية، كما نجحت في التصدير لمعظم دول العالم في أوروبا وأمريكا وروسيا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، مع ممثلي 9 شركات أجنبية ومحلية؛ لمتابعة موقف تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة التي أعلنت عنها هذه الشركات خلال الفترة الماضية، وتم توقيع مذكرات تفاهم بشأنها.