Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ملياردير كوري يخسر ملياري دولار مع انخفاض «البيتكوين» و بطء نشاط الألعاب

خسر الملياردير “كيم يونج-يو”، الشريك المؤسس لشركة ألعاب الفيديو “نيكسون” Nexon، الشهر الجاري؛ تزامنا مع تراجع سعر “البيتكوين”، وتباطؤ نشاط الألعاب، لتفقد ثروته نحو 1.9 مليار دولار إلى 8.1 مليار دولار، وفقا لمؤشر “بلومبرج”.

 

ويعود ذلك في جزء منه لانخفاض سهم “نيكسون” المدرج في بورصة طوكيو 21%، منذ 12مايو الجاري، عندما توقعت الشركة انخفاض الأرباح بسبب توقعها عدم استدامة الأداء القوي الذي شهدته خلال عمليات الإغلاق التي سببها الوباء.

 

وجدير بالذكر أن “كيم” – البالغ من العمر 53 عاما_ مؤيد قوي للعملات الرقمية، وبالتالي تأثرت ثروته بتراجع البيتكوين بحوالي 38% منذ ارتفاعها إلى مستوى قياسي في أبريل.

 

وفي 2017، سيطرت شركته القابضة “إن إكس سي كورب” NXC Corp -التي تمتلك حوالي نصف “نيكسون”- على 65% من بورصة العملات الرقيمة في كوريا الجنوبية “كوربيت” Korbit.

 

ووفقًا للبيانات المالية لـ “إن إكس إس”، فإن القيمة الدفترية لـ “كوربيت” تراجعت إلى حوالي 3.1 مليار وون (2.8 مليون دولار) في نهاية العام الماضي من حوالي 96 مليار وون في نهاية 2017، ورغم ذلك ذكر متحدث باسم “إن إكس إس” أنه ليس هناك خطط لبيع البورصات التي اشترتها.

 

وفي 2018، استحوذت وحدة تابعة لـ “إن إكس سي” في أوروبا على بورصة أخرى للعملات الرقمية في لوكسمبرج “بيتستامب” Bitstamp، كما اشترت “نيكسون” بيتكوين بقيمة 100 مليون دولار الشهر الماضي.