Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مكي: «مجموعة بنية» تدرس عروضا استثمارية خليجية وعالمية وخططا للتوسع خارجيا

عقدت مجموعة بنية مؤتمرا صحفيا، اليوم، بحضور الدكتور أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة المجموعة، وعددا من أبرز قياداتها وموظفيها، وذلك بمناسبة افتتاح مقر مجموعة بنية في منطقة التجمع الخامس.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال الدكتور أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنية، أن المجموعة تلقت عددا من العروض الاستثمارية من مؤسسات خليجية وعالمية خلال الفترة الماضية، وقرر مجلس إدارة المجموعة إعطاء الأولوية لدخول مستثمر استراتيجي يقدم قيمة مضافة.

وأضاف مكي أن مجموعة بنية تسعى لجذب استثمارات بقيمة 150 مليون دولار، خلال 18 شهرا مقبلة، عبر دخول شركاء استراتيجيين لمواكبة المتغيرات الاقتصادية العالمية، ولدعم خطط المجموعة للتوسع في الأسواق الخارجية.

وأكد مكي أن مجموعة بنية درست اتجاهين، الأول هو التوسع في الأسواق الخارجية، والثاني هو دخول مستثمر استراتيجي في هيكل ملكيتها، وهو ما حدث عبر الاتفاق مع شركة G42 الإماراتية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي.

وأشار مكي أن الاتفاق مع G42 يمنح مجموعة بنية قدرات مالية وتشغيلية أكبر في تنفيذ خططها المستقبلية، خاصة وأن الاتفاق تكاملي وداعم لأنشطة الشركة.

وأكد مكي أن مجموعة بنية حققت معدلات نمو إيجابية خلال السنوات الأربع الماضية، وترغب في استمرار هذه المعدلات عبر التوسع في الأسواق الخارجية، خاصة في أفريقيا والأسواق الخليجية، معتبرا أن دخول G42 سيدعم خطط المجموعة التوسعية في أفريقيا.

كما كشف مكي أن المجموعة تبحث القيد المزدوج لجزء من أسهمها في البورصة المصرية وإحدى دول الخليج، ولكنها مازالت تدرس التوقيت المناسب لذلك.

وتابع مكي قائلا: “تستهدف مجموعة بنية النمو انطلاقا من مصر تزامنا مع خطة الدولة نحو إنجاز رؤية مصر 2030، والتي تستند على التكنولوجيا.”

وأشار مكي إلى أن مجموعة بنية تعمل حاليا على تنويع أصولها لخلق شكل متكامل للمجموعة لدعم توسعاتها، مما يجعلها مؤسسة جاذبة للاستثمار وعزز تقييمها في الأسواق العالمية والإقليمية.

وحول صندوق دعم رواد الأعمال التابع للشركة، قال مكي أن الشركة مستمرة في خططها بهذا الاتجاه، حيث أسست الشركة وحدة داخل مقرها الإداري الجديد ينفذ أنشطة متعلقة بالذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء إلى جانب العديد من التكنولوجيات المتطورة .‏