Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مكسب» تجمع تمويلا 40 مليون دولار في جولة استثمارية جديدة

حققت “مكسب” MaxAB، أكبر منصة مصرية للتجارة الإلكترونية تخدم تجار التجزئة للأغذية والبقالة، تمويلا 40 مليون دولار، في جولتها الاستثمارية (Series A).

وقاد الجولة الاستثمارية وعاء الاستثمار البارز والمؤثر في شمال أفريقيا RMBV، وبمشاركة IFC وفلوريش فينتشرز وكريستال ستريم كابيتال وإندييفور كاتاليست، بالإضافة إلى مستثمري “مكسب” الحاليين، بيكو كابيتال و4DX Ventures.

ويمثل الاستثمار في “مكسب” MaxAB أول استثمار في شمال أفريقيا لشركات “كريستال ستريم” Crystal Stream و”فلوريش فينتشرز” Flourish Ventures، وبذلك، ترتفع إجمالي استثمارات “مكسب” MaxAB حتى الآن إلى أكثر من 45 مليون دولار، منذ جولتها الأولية في سبتمبر 2019.

وتأسست “مكسب” MaxAB في عام 2018، وتخدم شبكة من تجار التجزئة التقليديين في جميع أنحاء مصر، وفي أقل من 3 سنوات، استفادت “مكسب” MaxAB من التكنولوجيا الحديثة في تطوير نموذج سلسلة توريد متميز.

وتعتبر “مكسب” MaxAB بمثابة منصة للتجارة الإلكترونية، تربط بين موردي السلع الاستهلاكية، مثل الأغذية والبقالة، مع تجار التجزئة والمحلات التجارية، باستخدام تقنيات تعتمد على تحليل البيانات وربطها بسلاسل التوريد الحديثة.

يستفيد تجار التجزئة الصغار، المتعاملين عبر منصة “مكسب” MaxAB، في الحصول على أفضل الأسعار، مع شفافية التعامل على مستوى السعر والجودة، مع خدمة التوصيل على مدار الساعة.

وأنجزت “مكسب” MaxAB، بحسب الإحصائيات، أكثر من 40 ألف شحنة، تضمنت 680 صنفا من البضائع، لأكثر من 9 آلاف تاجر تجزئة، في عام واحد، إلى جانب توفيرها لحوالي 1600 فرصة عمل.

ويتم توجيه التمويل الاستثماري الجديد إلى توسع “مكسب” MaxAB في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بعد اكتمال توسعها في كل المدن الرئيسية بمصر بحلول نهاية العام الجاري.

بالإضافة إلى ذلك، ستتوسع “مكسب” MaxAB في قطاعات الأعمال التي أطلقتها مؤخرا، بما فيها سلاسل التوريدات الجديدة والحلول المالية المدمجة، كما ستقوم بتعيينات عالية المستوى للوصول بالشركة لتكون مركز من مراكز التكنولوجيا الرئيسية في المنطقة.

وتعليقا على طموحات “مكسب”، قال بلال المغربل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: “نجحنا في فترة قصيرة في التأثير على حياة أكثر من 55 ألف تاجر تجزئة، وفي تلبية أكثر من مليون طلب، وخلق أكثر من 1600 وظيفة مباشرة”.
وأضاف: “لقد حققت مكسب نموا يزيد عن 5 أضعاف على أساس سنوي، مدعومة بقدرتها على الوفاء بمواعيد التسليم بشكل موثوق في غضون 24 ساعة من تقديم الطلبات”.

وعلق أحمد بدر الدين، الشريك الإداري في RMBV: “لقد ألقت جائحة كورونا الضوء على الهيكل الفريد للاقتصاد المصري، بعدما أثبت مئات الآلاف من أصحاب المتاجر والشركات الصغيرة أنهم شريان الحياة لبلدنا في وقت الأزمة، لذا فإننا ندعم رواد الأعمال ممن يتطلعون لابتكارات مثيرة للإعجاب، تؤدي إلى تحول في الأسواق وتحفز الشمول المالي وتخلق فرص العمل”.