Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مقترح سعودي لإطلاق منصة استثمارية إلكترونية «سعودية مصرية» لخدمة المستثمرين

قدم اتحاد الغرف السعودية مقترحا لإنشاء منصة استثمارية إلكترونية سعودية مصرية؛ لخدمة المستثمرين ولدفع مسار العلاقات الاقتصادية بين المملكة ومصر.

وأوضح اتحاد الغرف السعودية، اليوم الثلاثاء، أن الهدف من المنصة رفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين المملكة وجمهورية مصر العربية.

وحول آلية عمل المقترح السعودي الخاص بإنشاء منصة استثمارية إلكترونية سعودية مصرية، يقوم اتحاد الغرف السعودية والمصرية بإنشاء المنصة ووضع الضوابط والآليات المناسبة لعملها، وتستعرض المنصة الفرص الاستثمارية وتضم المستثمرين من البلدين، على أن يتم رفع التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين من الجانبين، وأخيرا تتم عملية المتابعة الفورية وإصدار التشريعات وتذليل التحديات عبر قنوات التواصل التي توفرها المنصة.

ومن جانبه، قال نائب رئيس اتحاد الغرف السعودية، فايز بن ذعار الشعيلي، خلال ملتقى الأعمال السعودي المصري: “قدمنا مقترحاً بإنشاء منصة استثمارية إلكترونية سعودية مصرية لخدمة المستثمرين من البلدين”.

وأوضح الشعيلي، أن حجم التبادل التجاري بين المملكة ومصر بلغ 20 مليار دولار، محققا نموا بنسبة 41%، كما تعد المملكة من أكبر المستثمرين في مصر باستثمارات تخطت 32 مليار دولار.

وأكد الشعيلي، أن هناك صرورة لوضع رؤية مستقبلية للشراكات الاستثمارية والتجارية الواعدة، مبينا أن الاستثمارات المصرية ستستفيد من منظومة الحوافز والمشروعات اللوجستية بالمملكة.

واختتم وفد اتحاد الغرف السعودية برئاسة النائب فايز الشعيلي مشاركته في ملتقى الأعمال السعودي المصري، بمشاركة رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، بندر العامري، وأعضاء المجلس من المستثمرين السعوديين.

وانطلق ملتقى الأعمال السعودي المصري، أمس الاثنين، بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة وزير التجارة، ماجد القصبي، ووزير التجارة المصري، أحمد سمير، وبحضور نائب رئيس اتحاد الغرف السعودية، فايز الشعيلي، ورئيس وأعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري؛ لاستشراف آفاق الشراكة التجارية وفرص ومقومات الاستثمار بالبلدين.