Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مقام للتنمية» تطلق باكورة أعمالها في العاصمة الإدارية «OPTIMA BUSINESS COMPLEX» 

أطلقت شركة مقام للتنمية العمرانية باكورة أعمالها مشروعها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة. مستهدفة بدء التسليم يناير 2026.

مقام للتنمية العمرانية

وهو مشروع «OPTIMA BUSINESS COMPLEX» بمبيعات مستهدفة تبلغ نحو 500 مليون جنيه. والذي يأتي ضمن خطة توسعية للشركة بالعاصمة الإدارية.

قال شريف سالم، رئيس مجلس إدارة شركة مقام للتنمية العمرانية، إن مصر تشهد تنمية عمرانية ضخمة. وتدشين جيل من المدن الجديدة والتي يأتي في مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أن العاصمة الإدارية واحدة من المدن الذكية العالمية على أرض مصرية. لذا جاء اختيار العاصمة الإدارية لتدشين أول مشروعات الشركة بها.

وأوضح أن المشروع يتم تنفيذه بالتمويل الذاتي استنادًا على ملاءة مالية يمثلها هيكل مساهمين قوي للشركة.

ويضم مجموعة من قيادات هندسية ومالية وإدارية تعمل في المجال العقاري لأكثر من 15 سنة في كبرى الشركات العقارية.

موقع المشروع

وأكد أن منطقة الداون تاون لا تزال هدفًا استثماريًا للشركات العقارية باعتبارها المنطقة المركزية الاستثمارية للأعمال بالعاصمة. مع قربها من الحي الحكومى وكونها حتى الآن فريدة من نوعها بالعاصمة.

وتوقع ارتفاع الطلب على الاستثمار بها بعد طرح المرحلة الخاصة بالمدن الصناعية بالعاصمة الإدارية. لرغبة الشركات بوجود مكاتب إدارية خاصة بها خارج المدينة الصناعية لتيسير أعمالها.

ولفت إلى أن الشركة تعتمد على سياسة مالية مرنة قائمة على مراقبة تطورات السوق ومتغيراته. وتحقيق التوازن بين عائدات التسويق ومراحل تنفيذ المشروع وفقاً لجدول زمني محدد، وذلك تجنباً لحصول العجز المالي سواء للتدفقات المالية للمشروع أو لاستثماراتها.

وأوضح أسامة الجندي رئيس قطاع المبيعات بشركة مقام للتنمية العمرانية، أن المشروع يقع في القطعة mu-46 بمنطقة الداون تاون، على مساحة 2400 متر مربع.

ويضم المشروع وحدات تجارية بمتوسط مساحات 45 مترًا للوحدة بإجمالي 32 وحدة، ووحدات إدارية بمتوسط مساحات 45 مترًا بإجمالي 157 وحدة، ويبلغ ارتفاع المشروع 13 دورا.

وأضاف أن الشركة طرحت المشروع في الوقت المناسب الذي يحقق التوازن المطلوب بين رؤيتها نحو مستقبل الشركة وكسب ثقة عملائها وضمان استثماراتهم.

الانتهاء من الموافقات وتراخيص المشروع

وبدأت الشركة طرح المشروع بعد الانتهاء من جميع الموافقات اللازمة لضمان عدم التعديل بعد البيع مما يدعم مصداقية الشركة مع عملائها، بالإضافة إلى الوقوف على التكلفة الفعلية النهائية للمشروع بعد حساب معدلات التضخم وأثرها على زيادة أسعار مواد البناء وكذلك معدل أخطار البيع الآجل.

وتابع أحمد حسين، رئيس قطاع التسويق بشركة مقام للتنمية العمرانية، أن المشروع يتمتع بالعديد من المميزات بداية من موقع المشروع المتميز بالقرب من منطقة شركات الكمبيوتر وشركات البترول والحى الحكومى، مرورا بالتصميم الهندسي والمعماري الذي يتيح مجال رؤية مفتوحا لكافة وحدات المول الإداري والتجاري، وكذلك اعتماد التقنيات الذكية المتطورة في إدارة المشروع، كما تم التعاقد مع دار المعمار DMA ليكون استشاريًا للمشروع، وهو أحد المكاتب الاستشارية القوية ذات الخبرة المتنوعة.

وأضاف أن الشركة بدأت في تنفيذ المشروع يناير الماضي، وذلك قبل الإطلاق الرسمي للمشروع، وهو ما يعكس ملاءة مالية قوية وجدية في التنفيذ.

ومن المخطط بدء تسليم المشروع في يناير 2026، حيث تحرص الشركة على التنفيذ والتسليم بأعلى معايير الجودة.

وأوضح أن الخطة التسويقية للشركة تستهدف العملاء داخل مصر والعملاء بالخارج.

ويتم ذلك بما يتناسب مع خطة الدولة لتصدير العقار وتوفير عملة صعبة للدولة، وخاصة مع تميز العاصمة الإدارية كمدينة عالمية وتميز المنتج العقاري المطروح بمشروع OPTIMA BUSINESS COMPLEX، وهي عوامل تدعم ارتفاع نسبة تسويق المشروع بالخارج.

وأكد المهندس عمرو مصطفى المدير التنفيذى لشركة DMA، للتصميمات والاستشارات الهندسية. أن التعاون مع شركة مقام للتنمية العمرانية في هذا المشروع يضيف لسابقة أعمال المكتب.

وأشار إلى تميز موقع المشروع، وخطة الشركة لتدشين مشروع يكون علامة أيقونية في منطقة الداون تاون. مما يحفز الابتكار والإبداع لدى المكتب لتقديم أفضل الاستشارات الهندسية، مما يمكن من تنفيذ مشروع مميز في كافة تفاصيله.