Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مفاوضات لبيع حصة بشركات اتصالات في 4 دول أوروبية لـ«&e» الإماراتية

دخلت شركة الاتصالات التشيكية “بي بي إف” PPF، في مفاوضات لبيع حصة من عملياتها في 4 دول أوروبية إلى شركة “&e” الإماراتية.

وذكرت صحيفة “كابيتال” البلغارية نقلا عن مصادر مطلعة، أن المفاوضات بدأت منذ أسابيع وتستهدف دخول شركة الاتصالات الإماراتية كمستثمر له حصة مسيطرة في شركة “يتيل” (Yettel) المملوكة لـ”بي بي إف”.

ووفقا للصحيفة، تتضمن الحصة عمليات الشركة في بلغاريا، وصربيا والمجر، بجانب حصة من أعمال الاتصالات الأرضية واللاسلكية في سلوفاكيا، مع استبعاد السوق التشيكية من المحادثات.

وأشارت إلى إن المفاوضات التي ما زالت في مراحلها الأولى تتضمن أيضاً الحصول على حصة في شركة أعمال البنية التحتية “CETIN” التي تغطي البلدان الأربعة.

من جانبه، قال حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لـ”&e”، في تصريحات سابقة له، إن الشركة التي يقع مقرها في أبوظبي، في مرحلة نمو ولديها القدرة والسيولة للاستثمار هذا العام. وكشف أن “&e”، العملاقة التي تبلغ قيمتها 60 مليار دولار، تدرس الفرص المتاحة في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

يشار إلى أن “مجموعة (بي بي إف) و(&e) في المراحل الأولى من المفاوضات لتشكيل شراكة محتملة لاستكشاف مختلف فرص التعاون الاستراتيجي في وسط وشرق أوروبا باستثناء جمهورية التشيك، ما يعود بالنفع على كلا المجموعتين، وفق تصريحات أوردتها الصحيفة البلغارية على لسان ليوس روزيك، مدير الاتصالات في “بي بي إف”.

وتتعلق المفاوضات السارية باستحواذ يصل إلى 25% على الأقل في تلك الأعمال، حسب الصحيفة التي رجحت أن تظل “بي بي إف” مساهماً مع احتفاظها بالإدارة. كما تتضمن المفاوضات استكمال الفحص النافي للجهالة خلال نحو شهرين.

وتسعى “&e” إلى زيادة حصتها في مجموعة “فودافون” إلى 25% أيضاً، لضمان تأثيرها على مستقبل شركة الاتصالات البريطانية، وفق ما نقله محللون عن مسؤولي الشركة الشهر الماضي.