Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مفاجأة.. تصميم جديد لـ«آيفون»

كشفت براءة اختراع، عن تصميم جديد يعكس رؤية شركة “آبل” لتصميم هواتف آيفون، في خطوة جديدة نحو مستقبل هواتف آيفون.

ولطالما دارت التوقعات حول تصميم آيفون في المستقبل وأنه سوف يعتمد على أزرار رقمية بدلاً من الميكانيكية، والاتجاه نحو تصميم يعتمد بشكل أساسي على شاشات ممتدة قابلة للطي.

وعرضت آبل في الوثيقة الجديدة تصميماً يعتمد على تحويل الحواف الجانبية للهاتف إلى شاشة بالكامل يتغير محتواها بحسب المحتوى المعروض على الشاشة الرئيسية.

وبحسب براءة الاختراع، تتيح الشركة عرض العديد من التطبيقات العملية التي تتيحها هذه التقنية لمستخدمي آيفون، مثل إظهار أزرار التحكم في الموسيقى وأسماء المقاطع السابقة والتالية، عند تشغيل الموسيقى.

وكذلك إمكانية التحكم في الألعاب، لتظل شاشة الهاتف تعرض بوضوح مجريات اللعبة دون أي تداخل مع أزرار التحكم.

كذلك عرضت الشركة إمكانية وضع زر التحكم في الكاميرا على الشاشة الجانبية، مع حين يظل مجال الرؤية ممتد على شاشة الهاتف ليتمكن المستخدم من التركيز على ما يقوم بتصويره.

وتضمنت براءة اﻻختراع رسماً توضيحياً لكيفية عرض زر التحكم في الصوت وقفل الشاشة وتشغيل الهاتف، إذ تستبدل الشركة أزرارها الميكانيكية بأخرى رقمية تظهر على الشاشة مباشرة في صورة أزرار تحمل أيقونات توضيحية، بمجرد الضغط عليها سيتم التحكم في صوت الهاتف.

وتتماشى براءة الاختراع الجديدة بشكل جيد مع فلسفة آبل في الهواتف الذكية التي اتبعتها أخيراً، والتي تقوم على إمكانية إنجاز المزيد من المهام والأوامر، دون الحاجة إلى تشغيل شاشة الهاتف وفتح القفل.