Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مفاجأة..«آيفون 16» قد يكون الأرخص سعرًا

أيام قليلة تفصلنا عن إطلاق “آبل” الإصدار الجديد من هاتف آيفون، والمقرر إطلاقه خلال شهر سبتمبر المقبل.

وتشير التوقعات إلى أن هاتف “آيفون16 برو” قد يكون أرخص ثمناً من المعتاد عندما يتم طرحه في الأسواق، وفق تقرير لـ”العربية”.

ووفقاً للتقرير يعزى انخفاض السعر المتوقع إلى أن شركة “آبل” قامت بنقل بعض إنتاج الموديلات الراقية من هواتف “آيفون” إلى الهند، مما قد يخفض التكلفة بنسبة تصل إلى 10%.

وافاد التقرير بأن الطلب المنخفض نسبياً على أجهزة آيفون في الهند يعني أن هذه الموديلات ذات الأسعار المنخفضة من المرجح أن يتم تصديرها إلى المشترين في دول أخرى بما في ذلك الولايات المتحدة بتكلفة مخفضة.

ومتوقع أن يبدأ سعر “آيفون 16 برو” من 1099 دولاراً. ومن المرجح أن تبدأ تكلفة “برو ماكس” عند حوالي 1200 دولار.

وقامت شركة “أبل” بتكثيف إنتاج طرازات “آيفون 16 برو” في الهند لأول مرة منذ أن بدأت في نقل إنتاجها إلى البلاد من الصين في عام 2022.

وبدأت شركة “فوكسكون”، المورد الرئيسي للشركة، في تدريب آلاف العمال في مصنعها في ولاية تاميل نادو حيث تسارع إلى إنتاج “آيفون 16”.

وقال سانيام تشوراسيا، المحلل في شركة الأبحاث “كاناليس”، إن إنتاج طرازات برو في الهند سيشجع العملاء بشكل متزايد على الشراء محلياً بدلاً من شراء الأجهزة في الخارج مع تضييق فجوة الأسعار.

وأضاف: “ستؤدي العديد من خيارات التمويل، وخاصة خلال المواسم الاحتفالية، إلى زيادة المبيعات المحلية لشركة آبل”.

وعلى الرغم من أن “أبل” قامت بتجميع أجهزة آيفون في الهند منذ عام 2018، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تصنع فيها طرازات “آيفون برو” خارج الصين، وتأمل آبل في زيادة الإنتاج إلى 25% بحلول العام المقبل.