Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

معهد «يونا» للتدريب يُطلق منصة «قويم» الرقمية لتأهيل الإعلاميين

أطلق معهد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) منصة قويم الرقمية المتخصصة في الإعلام (https://qwaeem.org ) تحت إشراف المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في السعودية؛ من أجل تأهيل الإعلاميين

أهداف المنصة 

وتهدف المنصة إلى تصميم وتنفيذ برامج ومشاريع تدريبية إعلامية لتطوير الكوادر الصحفية من خلال دورات معمَّقة يقدمها أكاديميون متخصصون وخبراء في المجال الإعلامي.

وتتيح المنصة، تشكيلة متنوعة من الدورات والبرامج التدريبية التي يمكن للإعلاميين الالتحاق بها عن بُعد، والاستفادة من التأهيل الذي توفره.

مجالات المنصة

وأوضحت شركة التعليم والتدريب عن بُعد (الجهة المشغلة للمعهد) أنَّ المنصة تغطي مجالات متعددة في صناعة الإعلام، بما في ذلك الإعلام الرقمي، والإعلام البيئي، والإعلام الرياضي، والإعلام السياسي، والاتصال والعلاقات العامة، والإخراج السينمائي والتلفزيوني، وغيرها، وذلك بهدف خدمة الإعلاميين بمختلف تخصصاتهم.

مجموعة شركة التعليم والتدريب 

هي مجموعة تقنية غير تقليدية تستخدم التقنية الحديثة والتكنولوجيا لبناء مجتمع معرفي ولتحسين مخرجات التعليم والتدريب في الوطن العربي والعالم الاسلامي. قامت المجموعة بشراكات استراتيجية فريدة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) والاتحاد العالمى للمدارس العربية الإسلامية الدولية (WFAIIS) والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (أركو) وإتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو) و إتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا).