Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

معهد تكنولوجيا المعلومات «ITI» يتعاون مع «كاسبرسكي» لتدريب الشباب على مهارات الأمن السيبراني

أعلن معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، عن التعاون مع شركة “كاسبرسكي”؛ لتدريب الشباب على مهارات الأمن السيبراني، وتقديم الدعم للمواطنين بشكل عام، وذلك من خلال توفير أدوات التوعية في مجال الأمن السيبراني.

ويساعد هذا التعاون على تمكين جيل الشباب من مهارات الأمن السيبراني عن طريق توفير محتوى تعليمي دقيق لبرنامج “الأمن السيبراني للصغار” الجديد، فيما ستوفر كاسبرسكي ألف اشتراك في تطبيق Safe Kids من خلال هذا التعاون.

ويعد برنامج “الأمن السيبراني للصغار” جزءاً من المبادرات التي تطرحها أكاديمية الأمن السيبراني التابعة لمعهد تكنولوجيا المعلومات عبر منصة “مهارة – تك”.

وتعليقاً على هذا التعاون، قالت الدكتورة هبة صالح، مديرة معهد تكنولوجيا المعلومات: في الوقت الذي نشعر فيه بتأثير الرقمنة على حياتنا، تتزايد أهمية الأمن السيبراني.

وأضافت: تتمثل مهمتنا دائماً في توفير الأدوات والبرامج والمحتوى التعليمي لمساعدة الأطفال وأولياء الأمور والمعلمين على التكيف بسهولة مع هذا العالم المترابط للغاية، الأمر الذي يؤكد على أهمية تعاوننا مع كاسبرسكي.

وأشارت: نهدف إلى الارتقاء بمستوى الوعي بالأمن السيبراني بين الأطفال منذ سن مبكرة، واطلاعهم على مخاطرها، وتمكينهم من تنمية العادات للحفاظ على سلامتهم وحمايتهم في أثناء تصفحهم.

وقالت جيني سوجين جان، رئيس الشؤون الحكومية والسياسة العامة في آسيا الباسيفيكي واليابان والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى كاسبرسكي: لقد دخل الإنترنت في كافة جوانب حياتنا، إلى درجة تلاشت فيها الحدود الخاصة والعامة، الأمر الذي يعرض حياة الناس والأطفال للخطر في الكثير من الأحيان.

وعندما يتعلق الأمر بالأطفال، نؤمن في كاسبرسكي على نحو قاطع أن التعليم المبكر مهمٌّ جداً لبناء بيئة آمنة وموثوقة عبر الإنترنت.

وأضافت: تعاوننا مع معهد تكنولوجيا المعلومات يعتبر خطوة أخرى في هذا الاتجاه، ونهدف إلى وضع معيار لمثل هذه الجهود. ونتطلع في الوقت ذاته إلى تسليط الضوء على أهمية الشراكة بين الحكومات والشركات الخاصة لنشر فوائد الوعي السيبراني وتوظيفه لحماية أطفالنا، خارج بيئة الإنترنت وفي دهاليز الشبكة على حد سواء.

وكان معهد تكنولوجيا المعلومات وكاسبرسكي قد عملا معاً طوال السنوات السابقة لتوفير فرص التدريب في مجال الأمن السيبراني للطلاب الجامعيين.