Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«معلومات» مجلس الوزراء: مصر حققت قفزات سريعة في مجال تصنيع الإلكترونيات

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، إنفوجرافيك على صفحته بموقع فيس بوك، حول صناعة الإلكترونيات في مصر.

وقال المركز، إن مصر حققت قفزات سريعة في مجال تصنيع الإلكترونيات في الآونة الأخيرة، نتاجًا للجهود الجادة والمستمرة لبناء قاعدة عريضة من الكفاءات الشابة وصقل مهاراتهم الرقمية، وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي في مجال الإلكترونيات، نتج عنها توفير آلاف المتخصصين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ودخول سوق تصميم الإلكترونيات، والبرمجيات، وأشباه الموصلات.

وأوضح، أنه تم بناء قاعدة عريضة من الكفاءات الشابة، حيث يوجد 250 ألف خريج سنويًا في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، و600 ألف شاب تم بناء قدراتهم الرقمية على مدار آخر 3 سنوات، مشيرًا إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات باستثمارات 4 مليارات جنيه.

وذكر الإنفوجراف، أنه تم إنشاء أكبر مركز لصناعة الالكترونيات في مصر بمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة، يستضيف 24 شركة متخصصة في مجال تصميم الإلكترونيات، إضافة إلى إنشاء التحالف العالمي لأشباه الموصلات ولأول مرة وحدة أعمال GSA – Egypt في مصر، تضم 30 شركة في صناعة أشباه الموصلات والبرمجيات.

وأوضح، أن هناك 55 شركة محلية وعالمية تعمل في مجال التصميم الإلكتروني، و15 شركة عالمية تضم 6000 مهندس متخصص في مال تصميم الإلكترونيات وأشباه الموصلات وبرمجيات الرقائق الإلكترونية.