Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

معلومات مثيرة عن رئيس «علي بابا» الجديد.. مدمن للعملات المشفرة

أعلنت شركة علي بابا الصينية، عن تعيين “جو تساي” رئيسًا تنفيذيًا للمجموعة، خلفًا لدانيال تشانج الذي قرر أن يتنحى عن هذا المنصب، فمن هو الرئيس الجديد للعملاق الصيني؟

قالت الشركة الصينية في بيان رسمي لها، إن الرئيس السابق للشركة دانيال تشانج سيتنحى عن منصبه، بداية من تاريخ 10 سبتمبر المقبل، ليحل محله عاشق العملات المشفرة الرئيس الجديد للشركة جو تساي.

وبعد تنحيه عن منصب كرئيس تنفيذي لعلي بابا سيستمر دانيال تشانج في منصب آخر، هو رئيس ومدير تنفيذي لمجموعة “كلاود إنتليجانس” التابعة لشركة علي بابا.

عرف “جو تساي” بكونه من عشاق العملات المشفرة، ولقب ب”صديق العملات المشفرة”، وسبق أن خاض تجارب استثمار واسعة في مجال العملات المشفرة بثروات طائلة وجولات تمويل مختلفة لأبرز الشركات الصاعدة والكبرى في هذا المجال.

وكشف “كوين تليجراف” أن “تساي” سبق له أن استعان بشركة إدارة الثروات “بلو بول كابيتال” لإرشاده للقيام باستثمارات صحيحة في مجال الكريبتو. فكان ممن قاموا بالاستثمار في بورصة الكريبتو المنهارة صاحبة القصة الشهيرة على مستوى العالم، بورصة FTX.

أيضا سبق أن ساهم “تساي” في جولة تمويل عملاقة لمنصة البلوكتشين والأصول المشفرة الشهيرة “بوليجون”، كانت بقيمة 450 مليون دولار في فبراير هذا العام، وتجربة استثمارية أخرى خاضها جو تساي في شركة Artifact Labs المتخصصة في مجال الويب 3.0.

وشركة علي بابا تعرف بكونها من أضخم شركات العالم حاليا في مجال البيع الإلكتروني، وقيمتها السوقية تزيد عن 225 مليار وفق أحدث الإحصائيات. والشركة بين مجموعة شركات الصين العملاقة، تأتي في الترتيب بعد شركة “تينسنت” ثم شركة “كويشو موتاي”، ثم شركة ICBC.

وصعود تساي لهذا المنصب، وما يحمله من تطلعات تخص العملات المشفرة، يأتي في توقيت تتسم به الصين بعلاقة معقدة تجمعها بالعملات الرقمية، يتنقل ما بين الدعم والتقييد في بعض الأحيان، غير أنه يحسب للصين بعض الخطوات الرائدة التي اتخذتها مؤخرا في هذا المجال.