Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

معلنو «فيسبوك» في أزمة.. مشكلة تقنية تكبدهم آلاف الدولارات

تسببت مشكلة تقنية في منصة “فيسبوك”، في تكبد المعلنون مئات الآلاف من الدولارات، من دون موافقتهم ومن دون تحقيق انتشار يذكر.

وأعلنت شركة “ميتا” المالكة لفيسبوك، معرفتها بالمشكلة التقنية، لافتة إلى أنه تم حلها وتتواصل مع المعلنين المتضررين لرد المبالغ المالية التي تم خصمها دون موافقتهم، وفقاً لبيان للشركة.

وبدأت المشكلة الأحد الماضي، وتسببت في تكلف المعلنين نفقات إعلانية إضافة إلى تكلفة حملاتهم الترويجية التي تُجرى بالفعل على “فيسبوك”، وأدى ذلك إلى تحمل بعض المعلنين لضعف قيمة حملاتهم الإعلانية.

وأدت تلك المشكلة إلى نفاد ميزانية بعض المعلنين خلال بضع ساعات، فيما فوجئ البعض الآخر بأن المشكلة تسببت في رفع النفقات الإعلانية لتتخطى الحاجز الذي حدده المعلنون مسبقاً.

وزادت الأمور سوءًا عندما لم تجلب الزيادة المفاجئة في النفقات تأثيراً ملحوظاً على التفاعل مع الإعلانات، إذ لم تصل لجمهور إضافي مقارنة بحجم الانتشار المتوقع للحملات الترويجية الأساسية للمعلنين، مما دفع بعضهم إلى التعبير عن انزعاجه على “تويتر”.

وتعتمد منصة فيسبوك الإعلانية على تحديد المعلن ميزانيته التي يرغب في صرفها على مستوى حملة ترويجية معينة، مع تحديد الأهداف المرغوب تحقيقها والجمهور المستهدف بتلك الحملة، ومن ثم تقوم منصة فيسبوك بتوجيه وإظهار الإعلانات، ويكون متاحاً للمعلنين متابعة نتائج الحملة الإعلانية، ومن ثم يقومون بتعديل وضبط بعض المتغيرات لتحقيق أهداف الحملة.