Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024 يستعد للانطلاق.. هل تعرف سعر تذكرته؟!

يترقب عشاق التكنولوجيا حول العالم انطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024، والمقرر انعقاده في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 9 إلى 12 يناير 2024.

ويعد معرض CES أكبر معرض تجاري للإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، حيث يشارك فيه آلاف الشركات والمصنعين والمطورين والموردين لأجهزة التكنولوجيا الاستهلاكية من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها التقنية.

أسعار تذاكر معرض CES 2024

ومعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES ليس من نوع المعارض المفتوحة لعامة الناس، فالحضور يقتصر على مندوبي الصناعة والإعلام والعارضين، وهناك نوعان من التصاريح التي يمكن من خلالها حضور معرض CES 2024.

التصريح الأول هو Exhibits Plus Pass، والمخصص للمشاركين في الصناعة، وتبلغ تكلفة التذكرة 350 دولارا تقريبا، وتغطي التذكرة حضور المعرض وقمة الأبحاث والأحاديث الرئيسية وجلسات العقول العظيمة Great Minds ومحتوى منصة العرض.

والتصريح الثاني هو Deluxe Conference Pass، ويكفل حضور مجموعة متنوعة من الجلسات على مدار جميع أيام المعرض، بما في ذلك أكثر من 100 جلسة إضافية، ويبلغ سعر التذكرة 1700 دولار تقريبا.

أبرز توقعات معرض CES 2024

تشير التوقعات إلى أن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024 سيكون مليئا بالمفاجآت والإعلانات المميزة، كما يتوقع أن نرى عددا من المنتجات الجديدة في مجالات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي والسيارات الكهربائية.

ومن المقرر أن يهيمن الذكاء الاصطناعي (AI) على فعاليات وعروض معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2024، كما ستركز الجلسات حول إدارة القضايا الأخلاقية للذكاء الاصطناعي، لا سيما بعد تكرار حوادث اعتداء الآلات على البشر.

ووفقا لتقرير مجلة Wired، من المتوقع أن يعلن عمالقة التكنولوجيا، مثل كوالكوم وAMD وإنتل، عن شرائح لمعالجة ودعم خدمات الذكاء الاصطناعي على الجهاز الذي يعمل بها، كما ستقوم الرقائق بمهمة معالجة مهام الذكاء الاصطناعي على مستوى الجهاز دون الحاجة إلى إرسال طلب إلى خادم خارجي أو سحابة وانتظار الرد.

كما يتوقع أن تبرز منتجات تكنولوجيا العناية الشخصية والتجميل خلال عروض معرض CES 2024، وكذلك الأمن السيبراني والخصوصية والواقع المعزز والافتراضي.