Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES يستعد للانطلاق.. وحظر مشاركة روسيا

تنطلق غدا الخميس، الموافق 5 يناير 2023، فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2023، والتي تستمر حتى يوم الأحد القادم 8 يناير، وذلك في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية.

ويستقبل معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 حوالي 100 ألف زائر، وأكثر من 3000 شركة عارضة من جميع أنحاء العالم، وبذلك يعد معرض CES أحد أكبر العروض التكنولوجية في العالم.

وتستغل الشركات العارضة، بدءا من أصغر شركة ناشئة إلى أكبر عمالقة التكنولوجيا، معرض CES كل عام لخطف الأنظار إلى أفضل وأكثر تقنياتها ابتكارا وتطورا، بل وجنونا أيضا.

روسيا ممنوعة من المشاركة

وفي حين يمكن لكل الشركات عالميا المشاركة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023، فإن روسيا ممنوعة من المشاركة بالمعرض العالمي، وقد كانت آخر مشاركات روسيا بالمعرض في عام 2020، وقد أعلن جاري شابيرو، رئيس جمعية تكنولوجيا المستهلك، والتي تدير الحدث، بأن روسيا دولة “غير مرحب بها”.

وأكد شابيرو أن مسألة منع روسيا من المشاركة تتعلق بسياسات المعرض، بغض النظر عن المسألة السياسية والقانونية للولايات المتحدة الأمريكية.

على الجانب الآخر، قال شابيرو أن 12 شركة تكنولوجية أوكرانية ستشارك في معرض CES هذا العام، ويعرض العديد منها مفاهيم تقنية للاستدامة.

بعض من التقنيات المنتظرة

وكشفت بعض الشركات التقنية عن جانب من أجهزتها، والتي تستعد لعرضها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023، ومنها سامسونج، التي أعلنت عن أجهزة تحكم عن بعد تعمل بالطاقة الشمسية، وهي خاصة بالتحكم في شاشات التلفزيون،

وسوف يتم صنع أجهزة تحكم سامسونج من النفايات البلاستيكية المستخرجة من البحار وعلب الألمونيوم المعاد تدويرها.

أما الشركة الفرنسية Up & Go فقد طورت نموذجا أوليا لشاحن لاسلكي للسيارات الكهربائية، يقال أن سعر بيعه بعد إنتاجه سيتراوح بين 3 آلاف و5 آلاف دولار.

ونموذج الشحن اللاسلكي للسيارات الكهربائية من Up & Go عبارة عن أسطوانة صغيرة تلامس لوحة مثبتة أسفل السيارة، وهي مزودة بمحول حثي يولد الكهرباء.