Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مطورو القاهرة الجديدة»: المؤتمر الاقتصادي يعزز مساهمة القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة

قال المهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية، إن المؤتمر الاقتصادي يأتي في توقيت مهم للغاية في ظل التداعيات السلبية للأزمات العالمية المتتالية على الأوضاع في مصر.

أشاد «البستاني» بالجهود التي بذلتها القيادة السياسية لدعم الصناعة الوطنية، وساهمت بشكل أساسي في إحياء العديد من الصناعات في مصر، والتي اندثرت نتيجة للاعتماد على المنتجات المستوردة.

أوضح أن توجه الدولة لوضع حلول للحد من العجز في الميزان التجاري عن طريق مبادرات تشجيع الصناعة واستبدال المستورد بمنتج مصري وكذلك تشجيع التصدير، ساهم في زيادة الاعتماد على المنتج المحلي.

وقال: «هذه المرحلة تتطلب تحديد السياسـات والآليات المقتـرح تفعيلهـا، لتعزيـز مسـاهمة القطـاع الخـاص فـي تحقيـق النمـو والتشـغيل بصفتـه شـريكًا فاعـلًا فـي جهـود التنميـة المسـتدامة».

لفت إلى أنه سيتم التعرف على رؤيه الخبـراء حـول أهميـة دفـع الاستثمارات العامـة الموجهـة لتطويـر البنيـة التحتيـة الداعمـة لبيئـة الأعمال والـرؤى، والمقترحـات بشـأن ترتيـب الأولويات فـي تخصيـص الإنفاق العـام والسياسات النقدية في ظل التطورات العالمية.

أضاف أن الدولة تواجه عدة تحديات منها السيطرة على معدلات التضخم، وضمان استقرار الأسعار بالسوق المصرى، وتحسين كفاءة أدوات السياسة النقدية المتبعة، واستمرار الحفاظ على صلابة القطاع المصرفي، ورفع كفاءة عمل سوق سعر الصرف، بما يسهم فى تعزيز الاستدامة والصلابة للاقتصاد المصري، وتعزيز الصناعة المحلية للمزيد من العمل على زيادة الصادرات وتوفير العملة الأجنبية.