Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مطالب أمريكية لشركتي «جوجل» و«آبل» بحذف «تيك توك» من متاجر التطبيقات

طالب مفوض بلجنة الاتصالات الأمريكية، شركتي آبل وجوجل، بحذف تطبيق تيك توك من متاجر التطبيقات الخاصة بهما؛ بسبب الخوف من وصول الحكومة الصينية لبيانات المستخدمين الأمريكيين.

وقال بريندان كار، أحد مفوضي لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، في رسالة عبر تويتر، إلى “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لـ”آبل”، و”ساندر بيتشاي” رئيس “ألفابت” – الشركة الأم لـ”جوجل”، إنه إذا لم تقم الشركتان بإزالة تيك توك من متاجر التطبيقات الخاصة بهما، فيجب عليهما تقديم بيانات إليه بحلول الثامن من يوليو.

وأضاف أنه يجب أن توضح البيانات أساس استنتاج الشركات بأن وجود تيك توك لا يتعارض مع أي من سياسات متجر التطبيقات الخاص بهما، في ظل الوصول السري لبيانات المستخدمين الأمريكيين من قبل الأشخاص الموجودين في بكين، إلى جانب سلوك تيك توك المضلل.

واستشهدت رسالة “كار” بتقرير لـ”بزفيد نيوز” في وقت سابق من هذا الشهر كشف أن تسجيلات موظفي “تيك توك” بين سبتمبر 2021 ويناير 2022، تشير إلى أن المهندسين في الصين يمكنهم الوصول إلى البيانات الأمريكية.

جدير بالذكر أن “تيك توك” أعلنت في السابع عشر من يونيو، وهو نفس اليوم الذي صدر فيه تقرير”بزفيد نيوز”- أنها تقوم بتوجيه حركة مرور المستخدمين في الولايات المتحدة إلى خوادم “أوراكل” الأمريكية لضمان الحفاظ على خصوصية بيانات المستخدمين الأمريكيين.