Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مصنع «تسلا» الجديد بألمانيا يعاني من التأجيل مُجدداً

 

وأعطى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الفريق المسؤول عن المصنع 6 أشهر إضافية لإنجاز المشروع، وفقاً لتقرير الصحيفة الذي نُشر أمس الأحد.

 

كما تنتظر الشركة أيضاً الحصول على موافقة السلطات المحلية، بعد أن قامت بتغيير المخطط الأصلي للمصنع. مع الإشارة إلى أن مُكوّنات أخرى في موقع المشروع، مثل قولبة هياكل المركبات وورشة الطلاء، وصلت إلى مرحلة متقدمة من الإنجاز.

 

وكانت تسلا قد أفصحت يوم الاثنين الماضي أن إنتاج السيارات الكهربائية في مصنعها الألماني، يسير على الطريق الصحيح لبدء الإنتاج في أواخر عام 2021. بينما أعلنت قبل أسابيع قليلة أن المصنع سيكون جاهزاً في يوليو من العام الحالي.

وجّهت تسلا، في شهر أبريل الماضي، انتقادات لعملية الموافقة الألمانية المطولة على مصنع السيارات الذي تشيّده في بلدة غرونهايدة بالقرب من برلين، مُعتبرةً أنه على البلاد تجاوز الروتين لتسريع المشاريع التي تساعد على مكافحة تغير المناخ.

وانتقدت “تسلا”، عدم وجود جدول زمني واضح حتى الآن للموافقة النهائية على المصنع، وذلك بعد مرور 16 شهراً على تقديم “تسلا” لطلب رخصة إنشائه، حيث أوشكت الشركة على الانتهاء من بناء المنشأة.

ولفتت تسلا في الرسالة الموجهة إلى محكمة إقليمية في برلين، إلى أن “العقبات التي تعترض عمليات الموافقة في ألمانيا تبطئ التحول الصناعي الضروري، مما يثبط الاستثمارات الضرورية في مشاريع الطاقة النظيفة والبنية التحتية، ويجعل من المستحيل عملياً على ألمانيا تحقيق أهدافها المناخية”.

ووفقاً للشركة، فإن مصنع ألمانيا سينتج في نهاية المطاف 500 ألف سيارة تعمل بالبطاريات سنوياً، وبفعل ذلك ستبلغ كمية الانبعاثات التي سيتم تجنُّبها سنوياً نحو 15 مليون طن.