Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مصطفى صادق: سامسونج تخطط لإطلاق نظام استبدال شاشات التليفزيون القديمة بمصر

تخطط شركة سامسونج للإلكترونيات بمصر لإطلاق نظام استبدال شاشات التليفزيون القديمة بأخرى جديدة، وهو النظام المعروف باسم trade in، وذلك داخل فروعها.

trade in

قال مصطفي صادق المدير الأقليمي لقطاع التليفزيون بالشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الشركة بدأت في تطبيق نظام استبدال شاشات التليفزيون القديمة في عدد من أسواق المنطقة خلال العام الحالي، أبرزها المغرب وتركيا والإمارات، ولاقت الفكرة ترحيبا كبيرا لدى العديد من المستخدمين.

وأوضح صادق في تصريحات لمنصة الاقتصاد الرقمي FollowICT، أن فكرة trade in تقوم على استبدال موديلات شاشات التليفزيون القديمة لأي علامة تجارية وليست سامسونج فقط، بأخرى جديدة، مع حصول العميل على نسبة خصم نقدي على سعر الجديدة تحدد قيمتها حسب عملية فحص وتقييم المستعملة.

آليات تقديم الخدمة

وأشار صادق أن سامسونج مصر تبحث حاليا آليات تقديم هذه الخدمة سواء من خلالها، أو بالتعاون مع عدد من الشركاء سواء على المستوى اللوجيستي أو العمليات التشغيلية.

القوى الشرائية

وأكد صادق أن الظروف الاقتصادية العالمية أثرت على القوى الشرائية للمستهلكين في أسواق منطقة الشرق الأوسط والخليج بشكل طفيف للغاية، نتيجة مجموعة عوامل منها وجود طلب قوي على شاشات التليفزيون، وخاصة مع انتشار الوعي التكنولوجي بين المستهلكين بالمنطقة.

وقال إنه رغم التحديات الاقتصادية والمنافسة مع العلامات التجارية الأخرى، إلا ان شركة سامسونج ما زالت تحتفظ بالحصة السوقية الأكبر من سوق التلفزيونات بمنطقة الشرق الأوسط.

البحث والتطوير

ولفت إلى أن سامسونج العالمية يعمل بها أكثر من 35 ألف موظف في مجال البحث والتطوير، يقومون على دراسة تفضيلات واحتياجات المستهلكين وتوجهاتهم الشرائية .

وتابع أن قرار شراء المستهلك بالمنطقة لأي تليفزيون جديد مرهون بتوافر عدة عناصر أساسية منها جودة الصورة وحجم الشاشة نفسها.

الأبحاث التسويقية

وأضاف صادق أن الأبحاث التسويقية تظهر اتجاه المستخدمين نحو اقتناء الشاشات ذات المقاسات الكبيرة، والتي تبدأ من 75 بوصة وأكبر، وكذلك شاشات بجودة 4K، لذلك تحرص الشركة على طرح خدمات قيمة مضافة سنويا على منتجاتها.

ولفت إلى أن سامسونج تراهن على إتاحة حزمة منتجات ذكية متكاملة يتم ربطها داخل المنزل باستخدام تكنولوجيا إنترنت الأشياء، فضلا عن زيادة ولاء العميل للعلامة التجارية للشركة.

محفظة متنوعة

وأشار إلى أن سامسونج تمتلك محفظة متنوعة من منتجات شاشات التليفزيون، تغطي مختلف الشرائح السعرية وتناسب كافة أنماط الاستهلاك، منها شاشات “The frame وأحدثها the freestyle ، منوها أن الشركة في مصر تتيح أنظمة تقسيط وسداد ميسرة بالتعاون مع شركات التمويل الاستهلاكي والبنوك.