Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مصر للقياس والتحكم» تشارك بمؤتمر المناخ بتكنولوجيا «CasTemp» لتخفيض البصمة الكربونية 

أعلنت شركة مصر للقياس والتحكم «MMC» عن مشاركتها بمؤتمر قمة المناخ فى دورته 27 المنعقدة حاليا فى مدينة شرم الشيخ. خلال الفترة (6 إلى 18) نوفمبر الجاري، فى يوم إزالة الكربون المحدد له يوم 11 نوفمبر.

وتستعرض «مصر للقياس والتحكم» «MMC»، أحدث حلولها ومنتجاتها باستخدام تكنولوجيا الـ CasTemp، والتي تمكن مستخدميها من مصانع الصلب من تخفيض البصمة الكربونية .

وتشارك خلال فعاليات الجلسة الثانية التى تناقش إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب. والتى تعد من أكثر الصناعات كثافة فى الكربون وأصعبها فى التخفيف. ولا يمكن الاستغناء عن هذه الصناعة نظرا لأهميتها لتطوير وتحسين مستويات المعيشة حول العالم.

وقال المهندس راضى نصر، كبير المسئولين الفنيين بشركة مصر للقياس والتحكم «MMC» وممثل الشركة خلال المؤتمر. إن أزمة المناخ تمثل تحديا هائلا للعالم أجمع بسبب التقلبات المناخية الكبرى. التى أنعكست ظواهرها على مختلف المجالات والأبعاد الإنسانية فى ظل الاستهلاك المفرط للموارد الطبيعية. وزيادة حجم الإنبعاثات من الصناعات الثقيلة كصناعة الحديد والصلب.

اطلاق نموذج الاستدامة

وأضاف راضي، أن الشركة أطلقت نموذجها الخاص بالاستدامة “HEDGE”وهو عبارة عن إطار عمل يهدف إلى تحقيق الاستدامة في كافة المجالات. وأن الاستدامة البيئية جزء رئيسي من هذا النموذج وهدفه الأساسي الحفاظ على رأس المال الطبيعي وخفض البصمة الكربونية.

تابع: «التغيير المناخي يعد قضية وجود، ولا توجد حلول أخرى أمام العالم سوى التكيف والتخفيف، دورنا كشريك استيراتيجي لقطاع صناعة الحديد والصلب. فى مصر والشرق الأوسط، هو توفير أدوات وإنتاج وتطوير تكنولوجيات صديقة للبيئة لتحقيق خطط التحول نحو التنمية التى تراعى العوامل المناخية».

الحديد والصلب قطاع منخفض الكربون

وأشار إلى أن مؤتمر المناخ يتيح المزيد من الفرص للتعاون والتنسيق مع شركاء التنمية للمضي قدما لتقديم خدمات الدعم الفني. وبناء قدرات قطاع الحديد والصلب حول العالم لتحقيق خططهم وسياساتهم الرامية لخفض الإنبعاثات الكربونية بالتدريج. حتى الوصول بقطاع صناعة الحديد والصلب إلى قطاع منخفض الكربون، وهو الأمر الذى أستطاعت الشركة تحقيقه على أرض الواقع. من خلال تكنولوجيا ال CasTemp.

وأضاف أن شركة مصر للقياس والتحكم«MMC»، تولى ملف المناخ اهتماما خاصا وتعمل بشكل دائم على الإطلاع على أحدث الأبحاث. وتطوير منتجاتها بشكل مستمر وفعال لخفض نسبة الإنبعاثات الكربونية بمصانع الحديد والصلب. وتسعى للوصول لإزالة الكربون من هذا القطاع خاصة فى ظل وتيرة التغيرات المناخية المتسارعة للمساهمة فى توفير بيئة آمنة وصحية للشعوب.