Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مصر تفوز بجائزة التميز الحكومي العالمية في ختام فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي

تسلم الدكتور/ عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، جائزة التميز الحكومي العالمية من الشيخ/ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وفازت مصر بالجائزة عن فئة التحول الحكومي الرقمي ممثلا في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في ختام فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي بحضور الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتعقيبا على الجائزة؛ أكد الدكتور/ عمرو طلعت على أن عملية انتقال الجهاز الإداري للحكومة للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة يمثل نقلة نوعية في الأداء الحكومي لتصبح حكومة ذكية تشاركية لا ورقية.

وأشار طلعت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تم اختيارها لتكون العاصمة الرقمية العربية لعام 2021، مضيفا أن العاصمة الإدارية الجديدة تحتضن جهود تحقيق التطوير المؤسسي الرقمي، والتحول الرقمي، وتنمية المهارات والقدرات الرقمية، وتحفيز الإبداع الرقمي في بيئة ذكية، ومتكاملة، ومتجانسة.

وأشار الدكتور/ عمرو طلعت إلى حرص الدولة على تهيئة وخلق البيئة الرقمية للعاصمة الإدارية الجديدة، بدءاً من البنية التحتية مروراً بالأنظمة والتطبيقات التي يستخدمها الموظف، ووصولاً لتأهيل العاملين لاستخدامها، فضلاً عن تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالوزارات والجهات المنتقلة، وضمان استدامة منظومة العمل من خلال دعم استحداث وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي بها، وذلك لتحقيق نقلة نوعية في الأداء الحكومي لتصبح حكومة ذكية تشاركية لا ورقية، يتم خلالها التراسل وتبادل المعلومات من خلال آليات رقمية.

الجدير بالذكر أن الدكتور/ عمرو طلعت شارك في فعاليات القمة العالمية للحكومات ضمن الوفد الحكومي رفيع المستوى برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار مشاركة مصر كضيف شرف القمة العالمية للحكومات 2023 التي عقدت خلال الفترة من 13- 15 فبراير بدبي تحت شعار “استشراف مستقبل الحكومات”، بمشاركة نخبة من قادة الحكومات، والوزراء، وكبار المسؤولين، وصنّاع القرار، ورواد الأفكار، والمختصين في الشؤون المالية والاقتصادية والاجتماعية من مختلف دول العالم، لتبادل الخبرات والمعارف والأفكار التي تسهم في تعزيز التنمية والازدهار حول العالم.