Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مصر تستضيف مؤتمر «سيملس شمال أفريقيا 2024»

تستضيف مصر فعاليات مؤتمر “سيملس شمال أفريقيا 2024” الذي ينعقد يومي 2 و3 سبتمبر في القاهرة، تحت شعار “مستقبل التجارة الرقمية في شمال أفريقيا”، وينظَم بالشراكة مع جامعة الدول العربية، والاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي.

ويركز المؤتمر على الموضوعات التي تخص مستقبل التجارة الرقمية، مثل المدفوعات، والخدمات المصرفية، والتكنولوجيا المالية، وتجارة التجزئة، والتجارة الإلكترونية، ويجمع الشركات المتخصصة في هذه المجالات مع مقدمي الحلول لمناقشة أحدث التطورات في صناعة التجارة الرقمية.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء من بلدان مختلفة، وأكثر من 250 عارض من الشركات الناشئة.

ويشارك البريد المصري في فعاليات المؤتمر وذلك في إطار استراتيجيته لتعزيز التحول الرقمي وتقديم خدمات مبتكرة للمواطنين، مع التركيز على أهمية تحسين خدمات المدفوعات وتسهيل التجارة الإلكترونية.

وينظم البريد المصري ندوة تثقيفية عن خدمة البريد المسجل الإلكتروني “بريدي”، بحضور نخبة من المسؤولين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبريد الأورومتوسطي، وأكاديمية “بانكرز لاونج”.

وتتناول الندوة شرحًا وافيًا لخدمة “بريدي” بوصفها صندوقًا بريديًا إلكترونيًا مصممًا لتقديم خدمات التراسل الإلكتروني المؤمَّن بين القطاع الحكومي والشركات الخاصة والمواطنين من خلال منصة رقمية واحدة آمنة وخالية من البريد العشوائي، وسهلة الاستخدام.

كما توضح حرص البريد المصري على توفير خدمة البريد الإلكتروني المسجل بصورة مؤمَّنة وموثوقة للمواطنين من خلال تطبيق واحد لتسهيل النفاذ إلى البيانات الشخصية السرية الموجودة في الخزنة الرقمية.

وخلال الندوة، يتم تسليط الضوء على مزايا خدمة “بريدي” ودورها في تمكين الجهات الحكومية في جميع أنحاء الجمهورية من التواصل مع بعضها ومع المواطنين بشكلٍ رقمي آمن ومشفر في جميع البيانات والمستندات والشهادات بما يضمن حماية البيانات الشخصية، كما يتم استعراض جهود البريد المصري في توفر بدائل رقمية للخدمات البريدية التقليدية لتقليص البصمة الكربونية الناجمة عن العمليات البريدية، مثل نقل بريد الرسائل المادية وتوزيعه.

وتعكس مشاركة البريد المصري في المؤتمر جهوده لتعزيز التواصل والتعاون مع جميع الشركات في السوق المصري، بما في ذلك المؤسسات المالية والشركات الناشئة، إلى جانب عرض جميع الخدمات والحلول المبتكرة التي يقدمها للمساهمة في تعزيز الاقتصاد الرقمي والشمول المالي والتجارة الإلكترونية في مصر، وتوفير خدمات رقمية سهلة الاستخدام وآمنة وموثوقة تستفيد منها جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات، خاصة الشركات الناشئة.