Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مصر تتقدم في الترتيب العالمي لمتوسط سرعات الإنترنت الثابت وتحقق قفزة بين الدول الأفريقية

كشفت أحدث التقارير، الصادرة عن مؤشر Ookla Speedtest العالمى لقياس متوسط سرعات الإنترنت لشهر يونيو 2021، عن ارتفاع متوسط سرعات الإنترنت الثابت فى جمهورية مصر العربية ليصل إلى 42,42 ميجابت/ثانية، وهي المرة الأولى التى يتجاوز فيها متوسط السرعات فى مصر حاجز الـ40 ميجابت/ث.

وبحسب التقرير، يقفز ترتيب مصر إلى المركز الثالث فى القارة الإفريقية، مقارنة بالمركز الرابع السابق لها، بمتوسط سرعة إنترنت 38,63 ميجابت/ث في مايو الماضي، كما تقدم ترتيب مصر العالمي ثلاثة مراكز، لتحتل المركز الـ91 عالميًا، مقارنة بالمركز الـ94 فى مايو الماضي.

يأتى هذا الإنجاز نتيجة الجهود المتواصلة التى تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال خطط تطوير وتحسين جودة الإنترنت الأرضي في البلاد، التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات.

وقامت الشركة المصرية للاتصالات في السنوات الأخيرة بتنفيذ خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، من خلال تطوير وتوسيع كل من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، والتوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية MSAN اعتمادا على كابلات الألياف الضوئية، وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع المستخدمين.