Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مصر تتسلم رئاسة مجلس وزراء تعاونيات الأفارقة

تسلم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رئاسة مصر لمجلس وزراء تعاونيات الأفارقة من دولة نيجيريا الرئيس السابق لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة، وذلك لمدة 3 سنوات مقبلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة في دورته الثالثة عشر، الذي نظمته الهيئة العامة لتعاونيات البناء و الإسكان برئاسة الدكتور المهندس حسام الدين مصطفي رزق، ويعقد للمرة الأولى في مصر، خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر 2022 تحت عنوان..”معا لتنمية أفريقيا”.

وحضر المؤتمر وزراء التعاونيات الأفارقة وكبار قادة التعاونيات في العالم، وعلى رأسهم الدكتور اريل جواركو، رئيس الحلف التعاوني الدولي، وتاج الدين ايولا رئيس الحلف التعاوني الافريقي، والدكتوره نيللي سيفا المدير الإقليمي للحلف التعاوني الافريقي، وكارل كريستيان نائب رئيس تعاونيات الإسكان الدورية، وچورچ ماجوتو، نائب رئيس الحلف التعاوني الأفريقي.

ويأتي هذا المؤتمر بالتزامن مع المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني ICCH’22، كما يعقد على هامش هذا المؤتمر الدورة التدريبية الأولى لتأهيل الكوادر القيادية الأفريقية في مجال الإسكان التعاوني، و ذلك بمشاركة العددي من ممثلي تعاونيات الإسكان بالدول الافريقية، و برعاية وزارة الخارجية المصرية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

و على هامش المؤتمر نُظم معرض مصاحب للفعاليات، تضمن العديد من الأجنحة الخاصة بمشروعات الهيئة بالمحافظات المختلفة، والعديد من التجارب التعاونية الناجحة بمصر و بعض الدول و الشركات المشاركة في المؤتمر.

و خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تم تكريم أفضل ست مشروعات تعاونية على مستوي القارة لعام 2022، والتي تمثل جميع مناطق القارة شمال و شرق و غرب و جنوب و وسط افريقيا.