Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مصر تبدأ تطوير ليبيا من بوابة الاتصالات.. وفود ليبية في القاهرة للاستعانة بالخبرات المصرية

تلعب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورا محوريا في عمليات التحول الرقمي الحالية في مصر، ونجحت في إحداث نقلة حقيقية وواضحة في البنية التحتية للاتصالات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، في استراتيجية واضحة تتماشى مع خطة الدولة لتطوير قطاع الاتصالات والتحول لمجتمع رقمي.

ولفت الأداء الحكومي المصري، واحترافية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنظار المسؤولين الليبيين، في ظل التقارب المصري الليبي الحالي، إلى ضرورة الاستفادة من التجربة المصرية في تطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجماهيرية.

ففي مارس الماضي، استقبل المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وفدا رفيع المستوى من شركة الاتصالات الدولية الليبية، برئاسة رئيس مجلس إدارتها، المهندس عادل أبو فارس.

وبحث الوفد الليبي وقتها سبل التعاون المشترك مع مصر في مجال الاتصالات الدولية، ونقل حركة الاتصالات بين مصر وليبيا، وتأكيدا على الثقة الكبيرة التي تتمتع بها المصرية للاتصالات في مجال خدمات الاتصالات الدولية.

وفي يونيو الجاري، التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع وفد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الليبي، برئاسة الدكتور فيصل قرقاب، رئيس الشركة القابضة للاتصالات الليبية.

وتناول اللقاء التعاون المشترك بين مصر وليبيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، في ضوء مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى العاصمة الليبية طرابلس، في أبريل الماضي.

وتأتي أهمية هذا اللقاء من أن الشركة القابضة للاتصالات الليبية هي المسؤولة عن الإشراف على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ليبيا، الأمر الذي يتوقع معه اتخاذ خطوات عملية في الاعتماد الليبي على مصر في تطوير قطاع الاتصالات هناك.

ومؤخرا، وفي 21 من يونيو الجاري، استقبل المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، ونوابه، وفدا ليبيا من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الليبي، برئاسة الدكتور فيصل قرقاب، رئيس الشركة القابضة للاتصالات الليبية.

وتأكد خلال اللقاء رغبة الجانب الليبي وثقته في تحقيق تعاون مثمر مع المصرية للاتصالات، بما تملكه من إمكانيات فنية وخبرات بشرية، من أجل النهوض وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الليبي.