Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مصريتان ضمن قائمة فوربس لسيدات أعمال صنعن علامات تجارية تكنولوجية بالشرق الأوسط 2022

أصدرت فوربس الشرق الأوسط قائمتها السنوية “20 سيدة صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2022″، والتي ضمت السيدات المؤسسات والمشاركات في إطلاق منصات وتطبيقات تكنولوجية، نجحت في تحقيق النجاح الأكبر في تخصصها بالمنطقة.

ضمت قائمة فوربس، 20 سيدة صنعن علامات تجارية تكنولوجية شرق أوسطية 2022، سيدات من 17 جنسية مختلفة، يعملن في 13 قطاع، وتصدرت الإمارات القائمة عبر 13 علامة تجارية، ثم مصر والسعودية بعلامتين تجاريتين لكل منهما.

ومن مصر، ضمت قائمة فوربس كلا من فاطمة الشناوي، التي شاركت في تأسيس تطبيق خزنة في عام 2019، وياسمين عبد الكريم، المشاركة في تأسيس منصة “يلا في السكة” في عام 2020.

فاطمة الشناوي

العلامة التجارية: خزنة (Khazna).

تاريخ التأسيس: 2019.

القطاع: التكنولوجيا المالية.

المقر الرئيسي: مصر.

شاركت فاطمة الشناوي في تأسيس تطبيق خزنة Khazna في عام 2019، بمشاركة عمر صالح وأحمد وجيه وعمر صلاح، والذي أطلق في العام التالي، ليوفر تطبيق خزنة حلولا للشمول المالي عبر الإنترنت، وينجح في جذب أكثر من 150 ألف مستخدم.

تشغل فاطمة الشناوي منصب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في خزنة، كما عملت سابقًا في أرقام كابيتال.

وبلغ التمويل الإجمالي لمنصة خزنة منذ تأسيسها، حتى أبريل 2022، حوالي 47 مليون دولار، ونجحت في جمع تمويل بقيمة 38 مليون دولار في أحدث جولاتها التمويلية في مارس 2022، وهي الجولة التي قادتها شركة Quona Capital، وشارك فيها عدة مستثمرين وصناديق، منها خوارزمي فينشرز وألجبرا فينشرز.

ياسمين عبد الكريم

العلامة التجارية: يلا في السكة (Yalla Fel Sekka).

القطاع: الخدمات اللوجستية.

تاريخ التأسيس: 2020.

المقر الرئيسي: مصر.

شاركت ياسمين عبد الكريم في تأسيس منصة “يلا في السكة” لتقديم الخدمات اللوجستية عند الطلب، في 2020، والتي تخصصت في التسليم الفوري، لتحقق نجاحا كبيرا بين الشركات المنافسة.

تقدم “يلا في السكة” خدماتها عبر 5 مدن مصرية، عبر أسطول من نحو ألف سائق، وتقوم بتنفيذ أكثر من 10 آلاف طلب يوميا، وقد توسعت المنصة مؤخرا في قطاعات التجارة الإلكترونية والصيدليات.

جمعت “يلا في السكة” تمويلا بقيمة 7 مليون دولار في فبراير 2022، في جولة تمويلية بقيادة DisruptAD، ومشاركة مجموعة الخرافي ومستثمرين ملائكيين.