Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مصادر: تعيين حسين رفاعي رئيسًا لبنك التنمية الصناعية 

كشف مصدر مطلع، عن تعيين حسين رفاعى رئيسا لبنك التنمية الصناعية خلفا لغادة البيلي، وذلك ضمن مجموعة من التغييرات في مجالس إدارات البنوك العاملة بالسوق المصرية.

ويتمتع حسين رفاعي الذي قاد بنك قناة السويس نحو تحقيق طفرة على جميع مستويات البنك، بخبرة مصرفية تتجاوز 39 عامًا في القطاع المصرفي.

تولى رفاعي رئاسة البنك، في مايو 2017 ليقود البنك نحو تحقيق عملية تحول شاملة في أدائه بالسوق المصرية ليصبح أحد أسرع البنوك نموًا على مدار السنوات السبع سنوات الأخيرة، وخلق كيان مصرفي قوي قادر على المنافسة والابتكار وسط بيئة سريعة التطور والتغير.

نجح خلال فترة توليه رئاسة البنك في تعظيم المؤشرات المالية للبنك وتأسيس بنية تكنولوجية قوية وإطلاق العديد من المنتجات والخدمات الرقمية والتقليدية.

وعن بدايات حسين رفاعي، فقد حصل على بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس سنة 1982، ثم ماجستير في الإدارة الدولية من جامعة Thunderbirdبأمريكا سنة 1988، وحاصل على الزمالة الأمريكية للمحاسبين القانونين CPA من واشنطن سنـة 1993، بخبرة تزيد عن 38 عاما في مجال البنوك والمؤسسات الدولية مثل سيتي بنك وبنك باركليز مصر وبنك سوستيه جنرال وشركة برستول مايرز سكويب وشركة ICL Egypt حيث عمل كرئيس مالى تنفيذى في هذه المؤسسات وذلك قبل انضمامه للبنك الاهلى المصرى في أغسطس 2008، حيث تولى الإشراف على الإدارات المالية والخارجية والمؤسسات المالية والخزانة وأسواق المال.

كما تولى رئاسة مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي، وعضوية مجلس إدارة البنك الأهلي بلندن منذ يناير 2014.، وعضوية مجلس إدارة البنك الأهلى للتنمية العقارية من نوفمبر 2014 حتى ديسمبر 2015، وعضو مجلس إدارة البنك الاهلى DIFC limited دبى منذ فبراير 2013، وعضوية مجلس إدارة الشركة الوطنية للإسكان من نوفمبر 2014 حتى مايو 2015، إلى جانب عضوية مجلس إدارة شركة التجاري الدولي للاستثمار CIIC التابعة للبنك التجاري الدولي CIB من يناير 2009 حتى نوفمبر 2014.