Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مشكلات مالية جديدة تهدد «تويتر» بسبب تعويضات المفصولين

صرح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتويتر، مراراً عن أزمات مالية تلاحق شركة التواصل الاجتماعي، بدت بوضوح في تأخرها عن سداد إيجارات بعض مقارها، وتلوح في الأفق أزمة جديدة بسبب تعويضات الموظفين المفصولين.

وبحسب موقع “بيزنس إنسايدر”، فإن مشكلات مالية جديدة تهدد شركة تويتر، بسبب ملف التعويضات الذي يضم ما يصل لـ1000 من موظفي الشركة المفصولين الباحثين عن تعويضات مرضية لاستبعادهم من عملهم.

وأوضح الموقع أن هذا العدد من الموظفين المستبعدين من تويتر قاموا بتحريك دعاوى قضائية ضد الشركة، طالبوا من خلالها بتعويضات عن تسريحهم من عملهم، ويتوقع الخبراء أن تكاليف التقاضي التي ستنفقها تويتر في هذه المعركة القضائية القادمة ستكلفها ما يصل لـ130 مليون دولار.

وقال شانون ليس ريوردان” المحامي بمجال العمالة، إنه رفع ما يصل لـ1,300 دعوى قضائية ممثلا عن موظفين سابقين في “تويتر”، يطالبون الشركة بتعويض مرضٍ مقابل تسريحهم من وظائفهم، بعدما تلقوا وعودا بحصولهم على تعويضات مجزية، على عكس ما حصلوا عليها من إيلون ماسك الشهر الماضي.

وفي أوائل نوفمبر الماضي استغنت تويتر عن حوالي 3700 وظيفة، في إطار خطة خفض النفقات التي أطلقها ماسك بعد استحواذه عليها نهاية أكتوبر الماضي مقابل حوالي 44 مليار دولار.