Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مشاكل تسلا» عرض مستمر.. استدعاء 321 ألف سيارة

مشكلات متتالية، تواجهها شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية، في الفترة الأخيرة، والتي زادت بعد تولي “إيلون ماسك” رئيسها التنفيذي، زمام أمور منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

والمشكلة الجديدة التي تواجهها “تسلا” هي قرار استدعاء ما يزيد على 321 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب عدم إضاءة المصابيح الخلفية أحيانا.

وأبلغت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، أمس السبت، الإدارة الوطنية المعنية بالسلامة المرورية على الطرق السريعة بأن الاستدعاء المتعلق بالإضاءة الخلفية يشمل بعض السيارات من موديل3 لعام 2023 وبعض السيارات من موديل واي بدءا من إنتاج عام 2020.

وقالت تسلا، إنها ستُجري تحديثا عن بعد لمعالجة مشكلة الإضاءة الخلفية، مضيفة أنها لم تتلق تقارير عن وقوع أي حوادث أو إصابات مرتبطة بهذا الاستدعاء.

وجاء الاستدعاء بعد شكاوى من عملاء علمت بها في أواخر أكتوبر، ومعظمها من الأسواق الخارجية، قالوا إن المصابيح الخلفية للسيارة لم تعمل، بحسب بيان لـ”تسلا”.

وأظهر تحقيق في هذه الشكاوى أنه في حالات نادرة، وبشكل متقطع، ربما لا تعمل الأضواء بسبب مشكلة عند بدء تشغيل السيارة.

يأتي هذا النبأ في أعقاب استدعاء الشركة، الجمعة الماضية، ما يقرب من 30 ألف سيارة موديل إكس في الولايات المتحدة بسبب مشكلة ربما تتسبب في نفخ الوسادة الهوائية للراكب الأمامي بشكل غير صحيح، مما أدى إلى انخفاض أسهمها نحو 3 بالمئة إلى أدنى مستوى لها في عامين تقريبا.