Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مشاريع الكويت» تعلن عن صفقة اندماج بين «OSN+» و«أنغامي»

سيوفر هذا الاندماج للمستهلكين في المنطقة عدة ميزات عبر منصة واحدة وتقديم تجربة استخدام سهلة

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) اليوم عن توصل شركة OSN التابعة لها إلى اتفاق يقضي باندماج منصتها في مجال البث الترفيهي OSN+ مع شركة “أنغامي، منصة بث الموسيقى والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيوفر هذا الاندماج للمستهلكين في المنطقة عدة ميزات عبر منصة واحدة، وذلك عبر تقديم تجربة استخدام سهلة.

أكبر المنصات

ستجمع المنصة، المدعومة باستثمار يصل إلى 50 مليون دولار من OSN في أنغامي، أكثر من 120 مليون مستخدم مسجّل، و2.5 مليون مشترك، مع إيرادات بقيمة 100 مليون دولار أميركي عند الإغلاق، لتصبح أنغامي (والتي ستبقى مدرجة في بورصة ناسداك الأميركية تحت رمز NASDAQ: ANGH) واحدة من أكبر منصّات البث في المنطقة.

مكتبة

توفّر أنغامي مكتبة تضم أكثر من 100 مليون أغنية وبودكاست، مع إنتاجات حصرية من فنانين بارزين مثل عمرو دياب. بدورها فإن OSN+ لديها 18 ألف ساعة من المحتوى الترفيهي وشراكات حصرية مع HBO وNBC Universal وParamount واستوديوهات عربية وتركية.

منتج متكامل

تلتزم الشركة الجديدة بتقديم منتج متكامل يوفّر محتوى يتناسب مع احتياجات مستخدمي المنطقة، وستستفيد الشركة من البنية التحتية التكنولوجية لأنغامي بالإضافة إلى مكتبة المحتوى المميزة والحصرية من OSN+ لتوفير تجربة مستخدم سلسة.

الصفقة

وتعتبر الصفقة مشروطة بالحصول على الموافقات الرقابية والتنظيمية لسياسة مكافحة الاحتكار اللازمة، ومن المتوقع الانتهاء من عملية الدمج في أوائل عام 2024.

ستمتلك مجموعة OSN حصة الأغلبية في أنغامي، بينما ستتواصل أنشطة OSNtv بشكل منفصل مع جو كوكباني كرئيس تنفيذي.