Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مشاركة الشاشة أثناء مكالمات الفيديو.. أحدث تقاليع «واتساب» 

أظهرت النسخة التجريبية الأخيرة من “واتساب” على أندرويد، ميزة جديدة يعمل عليها تطبيق المراسلة الفورية تسمى “مشاركة الشاشة.

وبحسب موقع WABetaInfo المختص بأخبار التطبيق، سوف تتيح الميزة للمستخدمين مشاركة ما يجري على شاشة هواتفهم أثناء إجراء مكالمات الفيديو، من خلال خيار موجود في واجهة الشاشة.

وعند الضغط على الأيقونة المخصصة لخاصية مشاركة الشاشة، سوف يسجل واتساب ما يجري على الشاشة ويقوم بإرساله إلى الأطراف الأخرى في المكالمة.

لكن هذه الميزة قد لا تعمل على الإصدارات الأقدم من التطبيق، كما قد لا تعمل في المكالمات الجماعية الكبيرة، وقد لا يرى المستخدمون الآخرون الشاشة التي يجري مشاركتها في حالة كان لديهم إصدارًا أقدم من واتساب، إذ لا تزال تلك الميزة قيد التجربة.

ويمنح واتساب للمستخدم تحكم كامل بالميزة الجديدة، إذ يمكنه إيقافها متى شاء، كما أنها لا تعمل إلا بموافقة أولية من المستخدم قبل مشاركة الشاشة.

وسيكون لميزة مشاركة الشاشة في واتساب العديد من الفوائد للمستخدمين داخل مكالمات الفيديو الجماعية، مثل إمكانية مشاركة عرض تقديمي على الشاشة أثناء الاجتماعات، أو إلقاء المحاضرات.

يُذكر أن هذه الميزة موجودة بالفعل في تطبيقات أخرى، مثل زووم، وتيليجرام، وفيس تايم، وغيرها من التطبيقات التي تدعم محادثات الفيديو الجماعية.

وكانت شركة ميتا المالكة للتطبيق قد أدخلت العديد من المزايا لتحسين تجربة مكالمات الفيديو عبر واتساب خلال الأشهر الأخيرة، منها زيادة الحد الأقصى للمشاركين في المكالمة إلى 32 عضوًا، وتحسين الواجهة، ودعم خاصية صورة في صورة، وغيرها.