Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مستخدمو أندرويد يتحولون إلى آيفون بأرقام قياسية.. 5 أسباب 

مع ظهور الهواتف الذكية لأول مرة بدأ سجال بين المستخدمين على مستوى العالم بشأن ما هو الأفضل؛ هواتف أندرويد أم هواتف آيفون؟

ويبدو أن المقارنة تصب في مصلحة آيفون وعشاقه، حيث أظهر تقرير جديد بأن مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد يتحوّلون بأرقام إلى هواتف آيفون.

وبحسب تقرير شركة “كونسيومر إنتليجنس ريسيرتش بارتنرز” Consumer Intelligence Research Partners، فإن الأشهر الاثني عشرة الأخيرة شهدت تحوّل العديد من المستخدمين من هواتف أندرويد إلى هواتف آيفون وذلك بأرقام هي العليا خلال السنوات الخمس الماضية.

فخلال المدة من مارس 2022 إلى مارس 2023، فإن 15 في المئة من المستخدمين الذين اشتروا هاتف آيفون كانوا يستخدمون هواتف أندرويد قبل ذلك، وفقاً لشركة الأبحاث.

وأرجعت الشركة أداء آبل المرن إلى الولاء الدائم من عملائها، وقالت إن المنظومة المزدهرة للشركة لا تشجع المستهلكين على البحث عن بدائل أقل تكلفة، بالإضافة إلى أن وجودها القوي في سوق الهواتف المُجدَّدة، الذي يمثل أكثر من 50 في المئة من القطاع، يُعزز أداءها.

وأضافت الشركة أن آبل لم تعد تكتفي بالحفاظ على العملاء الحاليين، بل أصبحت تجذب إليها مستخدمي هواتف أندرويد، مما يشير إلى أن كِفة آيفون قد تكون هي الراجحة الآن في جدال «آيفون أم أندرويد؟».

ولكن هل هناك 5 أسباب أخرى تجعل المستخدمين يُضحّون بالأسعار المنخفضة التي تتوفر بها هواتف أندرويد لشراء هاتف آيفون المعروف عنه ارتفاع سعره:

1- آيفون يوفر دعمًا برمجيًا وأمنيًا أطول
من أبرز ميزات هواتف آيفون التي تتفوق بها على هواتف أندرويد هو مدة الدعم البرمجي والأمني الطويلة التي توفرها لها شركة آبل، إذ قد تصل المدة إلى خمس أو ست سنوات، مقارنةً بثلاث أو أربع سنوات لهواتف أندرويد الرائدة، وقد تقل المدة للهواتف المتوسطة أو المنخفضة المواصفات.

2- آيفون يوفر قيمة فضلى عند إعادة البيع
تمتاز هواتف آيفون بأن لها الأفضلية إذا ما قرر المستخدم بيع جهازه، إذ إن هواتف آيفون المستعملة أعلى سعرًا مقارنةً بهواتف أندرويد، مما يمثل استثمارًا أفضل للمستخدمين الذين يرغبون في تبديل أجهزتهم كثيرًا.

3- آيفون يوفر خدمة iMessage

توفر هواتف آيفون خدمة التراسل (آيمسج) التي يُعتقد أنها تتفوق على خدمات التراسل التي يمكن استخدامها في هواتف أندرويد، فهي تتيح لمستخدمي آيفون حصرًا مشاركة الرسائل النصية، والصور، ومقاطع الفيديو بين بعضهم دون الحاجة إلى استخدام خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS. حتى أن الخدمة تتيح للمستخدمين إرسال النقود باستخدام خدمة (آبل كاش) Apple Cash.

4- آيفون أكثر رواجًا بين الشباب

تبدو هواتف آيفون لكثير من الناس أفضل من الناحية الاجتماعية من هواتف أندرويد، خاصةً بين المراهقين والشباب، حتى أن شراء واحد في مجموعة من الأصدقاء الشباب هاتف آيفون كفيل بجعل المجموعة كلها تتحول إليه.

5- آيفون يفتخر بأن تطبيقاته هي الفضلى

تختار الشركات أو المطورون في أحياناً كثيرة إطلاق تطبيقاتهم لهواتف آيفون قبل هواتف أندرويد لأن مستخدمي آيفون أكثر استعدادًا على الدفع لشراء التطبيقات أو الخدمات داخلها، ثم إن استقرار منظومة آبل البرمجية، مثل: نظام (آي أو إس) iOS المشغل لهواتف آيفون يجعل تجربة التطبيقات أفضل في آيفون مقارنة بأندرويد.