Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مستخدمو «آبل» على موعد مع فرص غير مسبوقة بفضل الذكاء الاصطناعي

وعد تيم كوك ، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، مستخدمو الشركة بفرص غير مسبوقة بفضل الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن الشركة ستفتح آفاقاً جديدة في سوق تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقال كوك، خلال المؤتمر السنوي لمستثمري آبل، والذي عُقد افتراضياً عبر الإنترنت، أمس الأربعاء، إن الشركة تسعى لتقديم تجارب جديدة لمستخدميها عبر الذكاء الاصطناعي هذا العام.

وأشار رئيس آبل في كلمته إلى أن الذكاء الاصطناعي يتواجد في خلفية عمل منتجات وخدمات الشركة طوال الوقت، ولكن مزيد من المزايا والخدمات الذكية قادمة لأيدي المستخدمين هذا العام.

وخلال الاجتماع، تم التصويت بالرفض على الاقتراح الذي طالب “آبل” بإعداد تقرير شفافية في مجال الذكاء الاصطناعي، ورفض المساهمون التدابير المتعلقة بسياسات التوظيف المتساوية، والحريات المدنية، والفجوات في الأجور.

ووافق المساهمون على قائمة مجلس الإدارة، وأقروا راتب الرئيس التنفيذي عند 3 ملايين دولار، فيما زادت مكافأة الأسهم المرتبطة بالأداء لعام 2024 إلى 50 مليون دولار، من 40 مليون دولار، بحسب “بلومبرج”.

وفي وقت سابق، وعد “كوك” بإعلان “آبل” خططها للذكاء الاصطناعي في وقت لاحق من هذا العام، ومن المحتمل أن يكون ذلك عندما تعقد الشركة مؤتمرها السنوي للمطورين في شهر يونيو، حيث من المتوقع الكشف عن نظام التشغيل “آي أو إس 18”.