Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مستثمرو «تسلا» ساخطين من «ماسك»: توقف عن إضاعة الوقت على« تويتر»

عبر مستثمرو شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية، عن سخطهم تجاه تصرفات الرئيس التنفيذي للشركة “إيلون ماسك” على “تويتر”، حيث باع مؤخرًا 30 ألف دولار من أسهم شركة السيارات الكهربائية.

وبحسب ما ورد عن وكالة “بلومبرج”، قال تريفور جودوين” مستثمر “تسلا”: يبدو الأمر كما لو أنه تخلى عنا لصالح مهمته الجديدة. مضيفًا: عندما أعلن أنه سيشتري “تويتر”، كنت أعارضه تمامًا لأنه يصرف الانتباه عن “تسلا” وكل ما يحاول تحقيقه هناك.

على الجانب الآخر، يظل العديد من المتداولين مخلصين، حتى لو لم يكونوا سعداء بتصرفات “ماسك”، حيث قال المستثمر “إيرل بانينج” مستشهداً بشاحنة “سايبر تراك” Cybertruck التي لم يتم إصدارها بعد وشاحنات “تسلا” التي تم إصدارها مؤخرًا كمشروعات يجب أن يركز عليها “ماسك”: “أنا أؤمن بـ”تسلا” و”سبيس إكس”، وكنت أعرف أن هذا سيكون مصدر إلهاء.

وباع الرئيس التنفيذي ما لا يقل عن 36 مليار دولار من أسهم “تسلا” الخاصة به لتمويل عملية الاستحواذ، كما أثرت المخاوف الأوسع حول كيفية تقسيم وقته بين شركاته العديدة على أسهم شركة السيارات، والتي انخفضت بنحو 50% هذا العام حتى الآن.

وانخفض صافي ثروة “ماسك” بأكثر من 99 مليار دولار في عام 2022 إلى 170.9 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، كما أنه الآن معرض لخطر فقدان مكانته كأغنى شخص في العالم لأول مرة منذ عام 2021.