Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مسئول أمريكي يطالب جيش بلادة لمحاربة قراصنة الإنترنت

دعا رئيس الأمن السيبراني الأمريكي السابق كريس كريبس، الجيش الأمريكي بالتدخل واستهداف قراصنة الإنترنت.

وصرح كريبس، لصحيفة ”فاينانشيال تايمز“، أن الولايات المتحدة بحاجة لأن تكون أكثر عدوانية في الرد على المتسللين الذين يطلبون فدية من خلال تشفير أنظمة البيانات والمطالبة برسوم لإلغاء تجميدها.

واقترح كريبس، بأن يكون المهاجمون العسكريون السيبرانيون ردع المتسللين الذين يستخدمون برامج الفدية من خلال نشر التفاصيل الخاصة، وهو تكتيك يُعرف باسم Doxing.

وتعرضت مؤسسات رسمية وحكومية في الولايات المتحدة، بشكل متزايد لهجمات طلب الفدية، خلال السنوات الأخيرة.

وأصبحت هجمات ”برامج الفدية“ منتشرة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة إذ استغل المجرمون الاستخدام الواسع للعملات المشفرة، مثل: بيتكوين، لجمع المدفوعات دون أن يتم تعقبهم.

وأدى التحول إلى العمل عن بُعد أثناء الوباء إلى جعل الشركات أكثر عرضة للهجمات، وأصبحت هذه الممارسة أكثر شيوعا، بحسب ”فايننشال تايمز“.

ويرجع ذلك جزئيا إلى تطور سوق برامج الفدية كخدمة، حيث يؤجر المتسللون خبراتهم للمجرمين الذين لا يملكون مهارات البرمجة المطلوبة اللازمة لشن هجوم.

وزاد عدد الهجمات بنحو 40% في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، من 142 مليون حالة إلى 200 مليون، وفقا لبيانات من شركة SonicWall لأمن البيانات.

وارتفع متوسط مدفوعات الفدية بأكثر من الضعف من 84 ألف دولار في الربع الأخير من عام 2019 إلى ما يقرب من 234 ألف دولار في الربع الثالث من عام 2020، وفقا لتحليل أجرته Atlas VPN، وهي خدمة شبكة افتراضية خاصة.