Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مسؤول رفيع بـ«تيك توك» يكشف الفرق بينه وبين «فيسبوك»

مقارنات عديدة تدور في أذهان الكثيرين حول الفرق بين مواقع التواصل الاجتماعي، وما الذي يميز كل منهم، ليخرج أحد المسئولين البارزين في الشركة الصينية المالكة لمنصة تيك توك، يوضح الفرق بين تطبيقي فيسبوك وتيك توك بصفتهم عمالقة عالم وسائل التواصل الاجتماعي.

قال بليك تشاندل، رئيس حلول الأعمال في تيك توك، إن فيسبوك عبارة عن منصة اجتماعية، والشركة أنشأت جميع الخوارزميات الخاصة بهم بناءً على الرسم البياني الاجتماعي.

في المقابل، قال في مقابلة مع قناة “سي إن بي سي”، إن تيك توك ليس كذلك وإنما منصة ترفيهية، لافتاً إلى أن الفرق كبير وهائل بين الاثنين، بحسب ما نقل عنه موقع The Verge.

وضرب تشاندل مثالاً على فشل “جوجل بلس” (google +)، وأوضح أن فيسبوك حينها أنشأ غرف حرب لمواجهة ذلك، حيث كان الجميع قلقاً، لكن بمرور الوقت أصبح من الواضح أن + Google ستفشل، لأن قيمة جوجل كانت البحث فيما كان فيسبوك جيداً في التواصل الاجتماعي.

في هذا الإطار، أكد أنه يرى ذات الشيء الآن بين فيسبوك وتيك توك، لافتاً إلى أن التطبيق الصيني يوفر تجربة فريدة يتمتع بها الأشخاص على المنصة، وأن فيسبوك لن يستطيع مجاراتها ما لم يبتعد عن قيمه الاجتماعية.

يذكر أن تشاندلي كان قبل الانتقال إلى تيك توك في عام 2019، مديراً تنفيذياً في فيسبوك لمدة 12 عاماً، حيث قاد الشراكات العالمية للشركة. وأوضح في المقابلة أن تجربته في فيسبوك علمته أن تيك توك سيفوز في معركته الحالية.