Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مزايا جديدة سيطلقها تطبيق «واتساب» قريبا.. تعرف عليها

 

يستعد تطبيق واتساب WhatsApp، لإطلاق العديد من الميزات الجديدة قريبا، حيث تخضع العديد من هذه المزايا للاختبار حاليا على النسخ التجريبية العامة، كما يمكن لبعض المستخدمين الذين اشتركوا في البرنامج التجريبي من الخدمة الاستمتاع بهذه المزايا قبل الآخرين.

ووفقا لموقع “indianexpress” فإن واتساب سيطلق 5 مزايا جديدة سيتم طرحها في السطور الآتية:

1. ميزة الرسائل الصوتية الجديدة:

تعمل خدمة المراسلة الفورية المملوكة لشركة فيسبوك، حاليا على تطوير “مشغل الرسائل الصوتية العالمي”، والذي سيمكن المستخدمين من الاستماع إلى الرسائل الصوتية حتى عند مغادرة الدردشات.

ووفقا لتقرير موقع WabetaInfo المتخصص في رصد مزايا واتسآب، سيؤدي تحديث واتسآب الجديد إلى تثبيت الرسائل الصوتية في الجزء العلوي من التطبيق الرئيسي حتى بعد تشغيل المستخدمين للرسالة الصوتية ومغادرة تلك الدردشة، بالإضافة إلى ذلك.

وسيعرض التطبيق الرسالة الصوتية أعلى كل قسم أو دردشة تزوره، إلى جانب خيار لإيقاف وإغلاق الرسالة الصوتية في أي وقت.

2. إعادة تصميم فقاعات الدردشة:

أصدر واتسآب مؤخرا الإصدار رقم 2.21.200.11 لمستخدمي النسخة التجريبية على هواتف آيفون، والذي يتيح التحديث للمستخدمين عرض فقاعات الدردشة المعاد تصميمها، حيث سيشاهد مستخدمو الإصدار التجريبي فقاعات دردشة مستديرة وأكبر وأكثر ألوانًا مقارنةً بفقاعة الدردشة القديمة.

 

3. إعداد الخصوصية المخصص:

يقدم واتسآب خيار إعداد خصوصية مخصص جديد لمستخدمي الإصدار التجريبي من أندرويد، حيث ستضيف الشركة خيار “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء” جديد في إعدادات الخصوصية والذي سيسمح للمستخدمين بإخفاء آخر ظهور لهم من جهات اتصال محددة.

4. ميزة ردود الفعل على الرسائل:

يقوم واتسآب أيضًا بتطوير ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين الرد على الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية، وهي خاصية مشابهة تتوفر على حاليا على تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger و إنستجرام Instagram، وستسمح ميزة رد الفعل القادمة إلي التطبيق للمستخدمين بالنقر مع الاستمرار على الرسالة التي يريدون الرد عليها ثم سحب أصابعهم إلى الرمز التعبيري المناسب.

5. ميزة جديدة للنسخ الاحتياطي:
يعمل واتسآب على تطوير ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إدارة حجم النسخ الاحتياطي للدردشة واستبعاد محتوى معين مثل المستندات والصور من النسخ الاحتياطي السحابي، ومن خلال قسم “إدارة حجم النسخ الاحتياطي” المخصص للسماح للمستخدمين بإدارة حجم النسخ الاحتياطي قبل تحميله على السحابة.