Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مزايا «أندرويد 15» المرتقب تحول هاتفك لحاسوب شخصي

تعمل شركة “جوجل” حاليًا على تطوير مجموعة من المزايا الحصرية لنظام تشغيل الهواتف الذكية المقبل “أندرويد 15″، والمنتظر أن تكشف عنه خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين IO 2024 في 14 مايو المقبل.

وأشارت تقارير، إلى أن مزايا “أندرويد 15” المرتقب تسمح لمستخدمي النظام الجديد بالحصول على تجربة مميزة مع هواتفهم الذكية عند توصيلها بشاشات ذكية، تقترب من تجربتهم مع الحواسيب الشخصية.

وذكر المدون التقني مشعل رحمان، أن مطوري جوجل يختبرون حالياً إمكانية استخدام العديد من التطبيقات في وضع سطح المكتب Desktop mode على طريقة نوافذ التطبيقات، أشبه بطريقة عملها على ويندوز، وفق مدونة “أندرويد أوثوريتي” التقنية.

وبحسب المقطع المصور، سيتمكن المستخدم من فتح تطبيقين متجاورين كما هو الحال على ويندوز، إلى جانب السماح بأن يحتل التطبيق كامل امتداد الشاشة Full Screen، مع القدرة على التحكم في حجم نافذة التطبيق بشكل كامل.

وسيحتاج المستخدم فقط إلى سحب نافذة التطبيق إلى أقصى يمين أو يسار الشاشة، من أجل إظهار التطبيق على أحد جانبي الشاشة في وضع رأسي.

وتطور “جوجل” ميزة ثانية على متن “أندرويد 15” تتعلق بإغلاق الشاشة، إذ سيقدم الإصدار القادم من نظام تشغيل الهواتف الذكية ميزة Adaptive Timeout، والتي تتيح للمستخدم جعل هاتفه يستخدم الكاميرا الأمامية لمعرفة ما إذا كان المستخدم يتابع هاتفه، ويستخدمه حتى دون لمسه أم لا، بحيث يتحكم في استمرار تشغيل الشاشة، بحسب “أندرويد أوثوريتي”.

ومن خلال تلك الميزة، سيتمكن المستخدم من جعل شاشة هاتفه تستمر في العمل، حتى وإن تخطت المدة الزمنية للغلق التلقائي لقفل الشاشة، وذلك من خلال استمرار وجهه في الظهور في محيط شاشة الهاتف، مما يعكس اهتمامه وعمله على الهاتف، حتى وإن لم يلمس شاشته بيده.

ومن المتوقع بدء طرح “أندرويد 15” على هواتف المستخدمين التي تتوافق للعمل معه، بحلول النصف الثاني من العام الجاري.