Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مزارع دينا» تخطط لاستثمار 380 مليون جنيه للتوسع في إنتاجها

قال الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة للاستثمار، إن المجموعة تخطط لضخ نحو 380 مليون دولار للتوسع والتطوير في قطاعات الأجبان والزبادي والعصائر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن مزارع دينا تعمل وفق استراتيجية تقوم على عدة قيم ومبادئ أهمها العمل على المساهمة الفعالة في توفير الأمن الغذائي للمستهلكين في كافة الظروف.

وأضاف أن شركة مزارع دينا تسعى بشكل مستمر للتعامل باحترافية للاستمرار في تقديم منتجات تتمتع بأعلى معايير الجودة وبأسعار مناسبة، لذلك تم العمل خلال الفترة الماضية على زيادة إنتاجها للاستهلاك المحلي بغرض تحقيق الاكتفاء الذاتي، فضلاً عن تصدير الفائض للاستفادة من عوائد التصدير بما يعود على توفير مزيد من النقد الأجنبي لصالح الاحتياطي المصري.

وقال هيكل إن استثمارات مزارع دينا بلغت نحو 1,33 مليار جنيه ، بهدف توفير المنتجات الطبيعية من الألبان والعصائر وكافة مصنعات اللحوم الطازجة التي تلبي احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.

وأوضح هيكل أن التقلبات الاقتصادية التي شهدها العالم خلال الفترة الماضية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت على أسعار الصرف، كانت بمثابة تحدٍ بالنسبة لنا، منوها بالإضافة الى مواصلة التوسع بتشكيلة جديدة من منتجات الشركة بالتوازي مع زيادة قنوات التوزيع المباشرة التي أثبتت كفاءتها في تحسين أداء الشركة، ووصولها للمستهلكين في كافة مناطق الجمهورية.

ومن جانبها قالت غادة حمودة رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بشركة القلعة: إن شركة القلعة كانت من أوائل الشركات الحريصة على تطبيق معايير الاستدامة في كل شركاتها التابعة ضمن استراتيجيتها المنهجية لتقليل البصمة الكربونية لاستثماراتها وترشيد استهلاك الموارد واعادة تدويرها والتحول للطاقة النظيفة.

وأضافت أنه فى مزارع دينا يتم حالياً استخدام الطاقة النظيفة من خلال محطة الطاقة الشمسية المقامة من «طاقة عربية» -إحدى شركات مجموعة القلعة والشركة الرائدة في توزيع الطاقة في مصر والشرق الأوسط – باستخدام تقنيات الطاقة الكهروضوئية PV بقدرة 6 ميجاوات، والتي تم تمويلها من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار و التنمية (EBRD) ، تماشياً مع رؤية مصر 2030 لاستخدام الطاقة المتجددة، لافتة إلى أن المحطة تسهم في توفير نحو 25% من إجمالي احتياجات المزرعة من الطاقة.

وذكرت حموده أنه مع اتجاه الدولة حاليا لترشيد استهلاك المياه في الزراعة، عملت مزارع دينا على المضي قدما جنبا إلى جنب مع التوجهات القومية في تنفيذ استراتيجيتها، من خلال الحفاظ على المياه المستخدمة في الري، بإعادة تدوير المياه، واستخدامها مرة أخرى. منوهة بأن محطة الطاقة الشمسية التابعة لشركة طاقة عربية الموجودة في مزارع دينا ساهمت في ذلك بشكل كبير وبتكلفة أقل، وهو ما ساعد في توفير الطاقة من ناحية، ومن ناحية أخرى توفير المياه، فيما تعد النقطة الأهم هو إعادة التدوير كجزء من استراتيجية الدولة، وأيضا جزء من استراتيجية القلعة في كافة مشروعات القائمة على الاستدامة والحفاظ على البيئة.”