Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مركز شفافية الإعلانات».. خدمة جديدة من «جوجل» لمعرفة هوية المعلنين

أطلقت شركة “جوجل” خدمة جديدة أطلقت عليها “مركز شفافية الإعلانات” Ads Transparency Center، وذلك لجعل خدمتها الإعلانية أكثر شفافية.

وتستهدف الخدمة الجديدة التي انطلقت أمس، وتتاح حول العالم في غضون شهر، تزويد المستخدمين بطريقة سهلة لمعرفة المزيد حول الإعلانات التي تعترضهم في خدماتها المختلفة، مثل نتائج البحث ويوتيوب.

وقالت الشركة إنها أطلقت هذه المبادرة تأكيدًا لالتزامها بتحسين شفافية الإعلانات وإعطاء المُستخدم قدرة التحكم في خياراته على الإنترنت.

ويبني “مركز شفافية الإعلانات” على الجهود السابقة التي بذلتها جوجل لتوفير المزيد من المعلومات حول مُعلنيها. وكانت الشركة قد بدأت هذه الجهود في عام 2018 عندما أقرّت سياسةً تفرض بموجبها على ناشري الإعلانات الخضوع لإجراءات إثبات الشخصية، كي تضمن عدم استخدام منصتها لنشر إعلانات كاذبة أو مضللة.

وسيكون مركز شفافية الإعلانات بمثابة مركز قابل للبحث عن جميع الإعلانات التي تم عرضها في آخر ثلاثين يومًا عبر قائمة “جوجل” للمعلنين الذين تم التحقق منهم، وسيحدد المنطقة التي تم عرض الإعلان فيها وتاريخ آخر ظهور.

وتأتي جهود الشركة لزيادة الشفافية بشأن إعلاناتها مع تزايد الضغوط لإثبات أن منتجاتها وخدماتها الإعلانية مفيدة للمستهلكين.

وتقدر “إنسايدر إنتيليجنس” لأبحاث السوق، تحقيق “جوجل” لإيرادات من الإعلانات قدرها 180.6 مليار دولار، ويتوقع استحواذها على 29% من السوق في عام 2023.

وفي يناير، رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية تتهم فيها “جوجل” باحتكار أعمال تكنولوجيا الإعلان والمطالبة بتفكيك الشركة، في ظل ما تواجهه المنصات الرقمية من انتقادات حول انتشار المعلومات المضللة على مواقعها، خاصة قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024.