Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مركز بحوث وتطوير العربي ينجح في ربط الصناعة بالبحث العلمي

 

نجح مركز بحوث وتطوير العربي في ربط الصناعة بالبحث العلمي من خلال تنفيذ عدد من البروتوكولات مع الجامعات المصرية ، لخدمة الصناعة المصرية.

 

وتمكن المركز من تحويل العديد من الابتكارات والأفكار إلى منتجات تامة الصنع ، حيث يعتبر هو المركز الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط وافريقيا الذي يضم معامل معتمدة عالميا لإعتماد المنتجات المنزلية طبقا لجميع الشهادات العالمية تحت سقف واحد.

وأكد محمد مجدي العربي مدير مجموعة البحوث والتطوير التابع لمجموعة العربي على أهمية البحث
العلمي وقدرته على تنمية الصناعة الوطنية.

 

أوضح أن مركز العربي للبحوث والتطوير يعد جسرا لالتقاء البحث العلمي بالصناعة، فهو يقوم بتطوير المنتجات طبقا لرغبات واحتياجات العميل.

 

ويعمل المركز على تحويل الأفكار و الابتكارات إلى منتجات قابلة للتصنيع ، وهو ما وضح جليا من خلال المشروعات البحثية التي قام بها المركز مع العديد من الجامعات المصرية مثل جامعة بنها والجامعة المصرية اليابانية ، وجامعة المنوفية ، وجامعة النيل.

 

ومؤخرا وقع المركز بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمي؛ لدعم الباحثين ومسجلي براءات الإختراعات وأيضا الفرق الفائزة في مسابقات الأكاديمية.

 

وبالفعل فاز فريق من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول في مسابقة الأكاديمية الأخيرة، وعلى أثره تم استضافة الفريق بمركز العربي للبحوث والتطوير لتحويل الفكرة إلى نموذج قابل للتصنيع ، وبالفعل تم عمل تصميم للفكرة ونموذج أولي وإختباره ثم نموذج معتمد فنيا وقابل للتصنيع.

 

أضاف أن “العربي” يأمل في أن يضرب مثالا لتكامل البحث العلمي والجامعات مع الصناعة لسد الفجوة الموجودة بينهم، والذي بدوره سوف يعود بالنفع والتطوير على كل منهما ومن ثم على المجتمع المصري ككل.